قد نتخذ اجراءات أكثر تشددًا

ابراهيم ملحم : المهلة الممنوحة للعمال الفلسطينيين تنتهي يوم غد

مهلة الحكومة للعمال الفلسطينيين تنتهي يوم غد

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم صباح اليوم السبت ان المهلة الممنوحة للعمال الفلسطينيين تنتهي يوم غد الأحد ، داعيا العمال الى عدم الذهاب عن طريق التهريب.

وأكد ملحم في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية أن الحركة على المعابر والحركة على الحدود ستجلب وتساهم في توسيع رقعة انتشار وباء كورونا الجديد.

وأضاف: "حرصا من الحكومة على العمال وسلامتهم وسلامة أهلهم وأطفالهم ومجتمعهم؛ فإن هذه التدابير الحكومية جاءت ، وقد أعطت فرصة وتنبيه للعمال لكي يتدبروا أمورهم مع مشغليهم قبل أن يدخل القرار حيز التنفيذ".

إقرأ/ي أيضا: إصابة 6 فلسطينيين بكـورونا في فرنسا بينهم الوزير الأسبق أبو عيشة

أشار ملحم إلى أن الحكومة قد تتخذ اجراءات أكثر تشددا للحفاظ على سلامة المواطنين والوطن ومنع تفشي وباء كورونا.

وأوضح ملحم ان فلسطين حققت نتائج ايجابية وتتطلع للمزيد من هذه النتائج في محاربة انتشار الفيروس ، قائلا :" بيت لحم تتعافى وحينما نتحدث عن الطمأنينة ، لا يعني ذلك الاسترخاء ، حيث نضاعف الجهود لكي يكون نموذج بيت لحم يحتذى به".

وأردف: ثغرة العمال سيصار الى إغلاقها اعتبار من يوم غد الأحد، وثغرة الحدود يتم من خلال العلاقات والتنسيق المشترك مع الأردن ومصر لإغلاقها، وإذا ما أغلقت هاتين الثغرتين، سيكون هناك درجة عالية من الضبط والمحاصرة وتقييد انتشار الفيروس".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، قد قال في تصريحات صحفية أكثر من إن حكومته أعطت فسحة من الوقت للعمال في إسرائيل، لترتيب أمورهم في المبيت بأماكن عملهم.

وأضاف اشتية "ابتداءً من صباح يوم الأحد 22 مارس/ آذار الجاري، سيمنع دخول أو خروج أيٍ من العمال إلا بعد شهر من تاريخه".

بدورها، فرضت الحكومة الإسرائيلية، قيودا جديدة على دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل، بداعي مواجهة فيروس كورونا، أهمها المبيت داخل أماكن عملهم لمدة تتراوح بين شهر إلى شهرين، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد