جوال

3 منهم تماثلوا للشفاء

إصابة 6 فلسطينيين بكورونا في فرنسا بينهم الوزير الأسبق أبو عيشة

سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي

سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي

رام الله - سوا

أكد سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي اليوم الجمعة، إصابة 6 من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في فرنسا بفيروس كورونا الجديد بينهم وزير الثقافة الأسبق أنور أبو عيشة.

وأوضح الهرفي، أن من بين المصابين الستة عائلة فلسطينية مكونة من 3 أفراد تماثلت للشفاء، بينما أكد إصابة وزير الثقافة الأسبق أنور أبو عيشة، وحالتين لفتاتين فلسطينيتين اثناء قدومهن من باريس إلى رام الله عبر المطارات.

وقال إن الوزير الأسبق أبو عيشة موجود حاليا في مستشفى بمنطقة بروتاني الفرنسية بعد تشخيص حالته كمصاب بفيروس كورونا، وهو يرقد تحت العلاج المكثف ووضعه مستقر حتى اللحظة، فيما فرضت السلطات الفرنسية الحجر المنزلي على زوجته وابنه للاشتباه بإصابتهم بالفيروس، وفق وكالة وفأ.

وأشار الهرفي إلى أن أبو عيشة متواجد في فرنسا بعدما منعته سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الدخول لأرض الوطن منذ شهرين، بحجة أنه لا يملك هوية فلسطينية.

اقرأ / ي أيضا.. إصابة وزير فلسطيني سابق بفيروس كورونا في فرنسا

وحث السفير الهرفي أبناء الجالية الفلسطينية في فرنسا على التواصل الدائم مع السفارة، وابلاغها عن اية حالة طارئة، واتخاذ أساليب الوقاية الدائمة في خضم الظروف العصيبة التي يمر بها العالم.

وكان تلفزيون فلسطين الرسمي قد أكد اليوم إصابة عضو مجلس بلدي الخليل ووزير الثقافة السابق انور ابو عيشة بفيروس كورونا أثناء تواجده في فرنسا.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع في البلاد خلال اليوم الماضي من 372 إلى 450 حالة، وذلك بعد أن بلغت زيادة عدد المتوفين حسب حصيلة مساء أمس الخميس 108 حالات

وأشارت الوزارة إلى أن العدد العام للإصابات بالعدوى ارتفع خلال اليوم بواقع 1617 حالة، حيث وصل إلى نقطة 12612 بعد أن كان على مستوى 10995


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم