جوال

ما سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان للمؤلف ابراهيم بن سلوقية _ تنبأ بكورونا

 سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان

سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان

بغداد - سوا

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، زاد الذعر من تفشي الوباء في كافة دول العالم، قالت منظمة الصحة العالمية، إن عدد الوفيات والإصابات بفيروس "كورونا" في أنحاء العالم تجاوز الأعداد التي تم تسجيلها في الصين، حيث تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان للمؤلف ابراهيم بن سلوقية، ولكن هناك آخرون يسارعون إلى اختراع الأكاذيب ونشر الأدب الخيالي بهدف تخوف الاشخاص في هذه الأوقات، ومن هذه الأكاذيب مقولة:

قصة رواية عيون الظلام للكاتب الأمريكي دين كونتز مترجمة كاملة pdf- تنبأ بفيروس كورونا

حتى إذا تساوى الرقمان (20=20 (وتفشى مرض الزمان منع الحجيج واختفى الضجيج واجتاح الجراد وتعب العباد ومات ملك الروم من مرضه الزؤوم وخاف الأخ من أخيه وصرتم كما اليهود وكسدت الأسواق وارتفعت الأثمان فترقبوا شهر مارس زلزال يهدم الأساس ويموت ثلث الناس، ويشيب الطفل منه الراس“.

ما سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان للمؤلف ابراهيم بن سلوقية

كتاب اخبار الزمان لصاحبه ابراهيم بن سلوقية وهو من الكتاب المجهولين توفي عام 463،ولم يستدل موقع وكالة سوا الاخبارية مما يشير إلى وجود كاتب أو مؤلف بهذا الاسم، حيث لم يتم يستدل عليه في التاريخ الأدبي القديم أو المعاصر، ولم يتم العثور على أي شيء عنه هذه المرة، لذا تبقى هذه المنشورات خيالية ولم ترد ً أبدا.

ولكن ً استمرارا للخيال الذي تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، أكد البعض أن مؤلف هذا كتاب أخبار الزمان ابراهيم بن سلوقية وتحدثوا ً أيضا عن سيرته الذاتية، فقالوا إنه كاتب من شرق إيران اعتنق والديه الإسلام ثم غادروا إلي العراق في العصر العباسي، وولد هناك ونشأ وتلقى تعليمه على أيدي فلاسفة مسلمين، وكتب كتابه اخر اخبار الزمان في 30 جزءا مقسوما على الجغرافيا والفترات التاريخية، حيث تم الحفاظ على الأوراق وبعض الأجزاء فقط.

الجميع يبحثون الآن عن سر صفحة 365 من كتاب اخبار الزمان للمؤلف ابراهيم بن سلوقية وحقيقة نبوءة ابراهيم بن سلوقية الذي اكتشف فيروس كورونا في كتاب أخبار الزمان وادعى ً أيضا وجود زلزال شهر مارس المدمر الذي يهدد بموت ثلث سكان العالم، أيضا وفاة ملك الروم من المرض المنتشر ًحاليا.

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن تقريرا طبيا من قطاع الصحة العمومي البريطاني، كشف أن 7.9 مليون شخص في البلاد قد يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا وأن انتشاره سيستمر إلى غاية 2021.

ووفقا لتقرير سري عن كبار مسؤولي خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا، فإن 80% من البريطانيين سيصابون بالفيروس، وأن 4 من أصل 5 مواطنين معرضون للإصابة بالفيروس.

وكشف التقرير أن الوباء في المملكة المتحدة سيستمر حتى الربيع المقبل ويمكن أن يؤدي إلى إدخال 7.9 مليون شخص إلى المستشفى.

وأوضحت "الغارديان" أنها المرة الأولى التي يعترف فيها رؤساء الصحة الذين يتعاملون مع الفيروس، بأنهم يتوقعون أن ينتشر الفيروس لمدة 12 شهرا إضافية ويؤدي إلى ضغط إضافي كبير على خدمة الصحة العامة، علما أنهم أعلنوا استعدادهم لإصابة 80٪ من البريطانيين بالفيروس.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الاخيرة، تنبؤ أحد الكتاب الذين عاشوا في القرن الخامس الهجري كما ُزعم من نشر الكتاب أخبار الزمان للكاتب إبراهيم بن سالوقية، حيث تتحدث كلمات هذا الكتاب عن عام 2020، وكيف سيشهد الفظائع التي يموت فيها ثلث الأشخاص ويشيب الطفل في مهده.

”أخبار الزمن“ هو كتاب قاتل، هناك قصة عن مستشرق قام بالبحث عن نسخة من هذا الكتاب في بداية القرن الماضي ووجدها في مدينة ”شنقيط“ الموريتانية، لكن أهل المدينة رفضوا بيعها أو حتى تصويرها، و عندما حاول الرجل الاحتيال الأمر وقتلوه، حيث يقول المؤرخون إن كتاب أخبار الزمان الموجود اليوم هو مجموعة مختارة من كتاب كبير به عدد من الصفحات يصل الى ثلاثة ألاف صفحة، وأن فرصة التعرف على طبيعة ثلاثة أرباع العالم في ذروة القرون الوسطى للأسف ضاعت في بقية.