قصة رواية عيون الظلام للكاتب الأمريكي دين كونتز مترجمة كاملة pdf- تنبأ بفيروس كورونا

كتاب

شهدت محركات البحث الشهيرة في الآونة الأخيرة، البحث عن رواية عيون الظلام للكاتب الأمريكي دين كونتز، وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية اليوم الأربعاء، حيث تدور أحداث رواية عيون الظلام حول أم كرست وقتها لتبحث في أسباب وحقيقة موت ابنها منذ سنة، أم أنه ما زال حيًا، جاء ذلك بعد اكتشاف فيروس كورونا المستجد عام 2020 مدينة ووهان الصينية.

وجائحة فيروس كورونا 2019-20(1) هي جائحةٌ عالميةٌ جارية لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) والذي يحدثُ بسبب فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (SARS-CoV-2). كان قد حُدد مبدئيًا في منتصف ديسمبر 2019 في مدينة ووهان وسط الصين، حيثُ حددت في مجموعةٍ من الأشخاص المُصابين بالتهابٍ رئوي (ذات الرئة) مجهول السبب، وارتبطت أساسًا بالأفراد الذين يعملون في سوق هوانان للمأكولات البحرية (بالصينية: 華南海鮮市場)، والذي تُباع فيه أيضًا الحيونات الحية. قام علماءٌ صينيون بعد ذلك بعزل فيروس كورونا جديد، وأطلق عليه اسم 2019-nCoV‏، ولكن لم يثبت أنه بنفس حدة أو قدرة القتل لدى فيروس سارس.[12][13][14][15] وقد صنّفته منظمة الصحة العالمية في 11 مارس 2020 كوباء عالمي (جائحة).

وبعد أن صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "وباء"، وانتشار زاد الذعر في دول العالم، حيث ربط الجمهور أحداث الرواية بظهوره بفصل الرواية الخاص بالسلاح الحيوي "ووهان-400"، وهو فيروس بيولوجي تم إنشاؤه في مختبر، سيتحول إلى وباء ينتشر في جميع أنحاء العالم. ملهمًا بذلك نظريات المؤامرة ككتاب نبوي.

ولا تخلو رواية عيون الظلام من عنصر المفاجأة، مما يحفزك على إكمالها في جلسة واحدة وحصلت على 4 نجوم من أصل 5 في Goodreads، مما يشير إلى أن أحداث الرواية المكتوبة منذ 39ً عاما تتشابك بشكل لافت ومثير للاهتمام مع الواقع حيث الفيروس تم إطلاقه في رواية ”عيون“ الظلام من ووهان الصين، وبدأ كورونا من المدينة نفسها.

وأثبتت مؤخرا أنها قرأت المستقبل وتوقعت الأحداث المروعة التي تحدث في الصين بعد انتشار فيروس كورونا، حيث تتحدث عن فيروس ينشأ من مدينة ووهان الصينية، وينتشر خارج نطاق السيطرة، وهو بالضبط ما حدث مع فيروس كورونا 2020، الذي يمثل اليوم ً تهديدا ً عالميا.

ويقال في الرواية أن المختبر الذي نشأ منه الفيروس يقع خارج ووهان، وهي مصادفة مثيرة للاهتمام، لأن معهد ووهان للأبحاث الفيروسات الذي يضم مختبر الدرجة الرابعة الوحيد للسلامة الأحيائية في الصين، الذي يدرس أخطر الفيروس يقع أيضا خارج ووهان، على بعد 32 ً كيلومترا مع العلم أن هذا المختبر افتتح في عام 2017، أي بعد إصدار الرواية منذ سنوات عديدة.

وقد يكون تطوير فيروس ووهان -400 داخل مصنع أسلحة بيولوجية نقطة خلاف مهمة بين الرواية والواقع، لكن بعض المؤمنين بنظريات المؤامرة أشاروا إلى أن فيروس كورونا ربما يكون قد تم تطويره ً أيضا بواسطة أيدي البشر.

تجدر الإشارة ن تسمية اسم الأسلحة البيولوجية في الطبعة الأولى من الرواية كان "Gorki-400". قبل أن يجري تغييره لاحقًا لتعاد تسميته بعد سقوط الاتحاد السوفيتي في عام 1991، حيث وضجت مواقع التواصل الاجتماعي برواية عيون الظلام لما بسبب حدوث الاحداث بنفس ما كتبت الرواية، مما أثار جدلا واسعا، كما رصدتها سوا.

واعتبارًا من 31 كانون الثاني (يناير) 2020، تأكد وجود ما يقرب من 75,775 حالة، بما في ذلك كامل مقاطعات الصين. من بين الأشخاص الـ 41 الأوائل الذين تأكد إصابتهم بالعدوى، ثبت أن ثلثيهم مرتبطون بسوق الجملة للمأكولات البحرية في ووهان والذي يبيع الحيوانات الحية أيضًا. حدثت أول حالة وفاة مؤكدة من الإصابة بالفيروس يوم 9 يناير ومنذ ذلك الحين تأكدت وفاة 3,015 شخصًا. تقدر الدراسات أن عددًا أكبر من الأشخاص قد يكون مصابًا، ولكن لم يكشف عنهم طبيًا. أول انتشار للفيروس خارج الصين كان في فيتنام من أب إلى ابنه، بينما كان أو أنتشار خارج الصين، لا يشمل أفراد الأسرة الواحدة، قد حدث في ألمانيا في 22 يناير، عندما أصيب رجل ألماني بالمرض من رجل أعمال صيني زائر في اجتماع في ولاية بافاريا الألمانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد