السعودية تقر إجراءات جديدة تتعلق بالشعائر الدينية للوقاية من كورونا

تطهير الحرم المكي للقواية من كورونا

قرر وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ جملة إجراءات جديدة تتعلق بالشعائر الدينية من بينها تقليص المدة بين الأذان والإقامة مؤقتًا إلى 10 دقائق، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي يواصل انتشاره في العديد من الدول ولا سيما العربية.

كما أوعز آل الشيخ اليوم الثلاثاء إلى خطباء المساجد برورة الالتزام بالتعليمات القاضية بأن لا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة 15 دقيقة.

علاوة على ذلك، شملت هذه الإجراءات الوقائية، إيقاف إجراءات تفطير الصائمين، ومنع الاعتكاف، وإزالة الأطعمة والتمور من المساجد، وإزالة أكواب المياه المستعملة، وفق موقع روسيا اليوم.

وكانت السلطات السعودية أعلنت إغلاقها الحرمين الشريفين ما بين صلاتي العشاء والفجر، ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية لمنع العدوى"، وذلك بعد تسجيل البلاد عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وفق تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وسبق قرار إغلاق الحرم المكي، قرار آخر ضمن ما أسمتها المملكة "إجراءات احترازية"، وذلك بتعليق دخول الأراضي السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت.

كما قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا فيها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد