قدرتنا على السيطرة عالية

بالصور: اشتية: تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار كورونا وزيادة المصابين

اجتماع رئيس الوزراء محمد اشتية مع مدراء المستشفيات

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية إن قدرة الحكومة على السيطرة على انتشار فيروس " كورونا " عالية حتى الآن، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتخذتها. 

وقال اشتية : "نحن نتعامل مع الموضوع بجدية عالية. لا نبالغ إجراءاتنا ولا نستهتر بخطورة الوضع، لكن تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار المرض وزيادة رقعة المصابين فيه".

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد 8 مارس/آذار 2020 مع مدراء المستشفيات الخاصة والأهلية في مختلف المحافظات. 

وكتب اشتية عبر (فيسبوك): بحثنا جاهزية هذه المستشفيات واحتياجاتها خلال فترة الطوارئ لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وإمكانيات مساهمتها في دعم الجهد الحكومي ووضع مرافقها وكوادرها الطبية تحت تصرف وزارة الصحة حال اتساع انتشار المرض.

وأضاف رئيس الوزراء: نريد تكاملا ما بين القطاعين الخاص والعام لأننا أمام قضية وطنية وإنسانية هامّة. نريد من المستشفيات الأهلية والخاصة التعاون التام معنا، وأن تشارك في خلايا الطوارئ التي تم تشكيلها في كل محافظة، وتكون جاهزة من حيث الطواقم والأماكن والمعدات لاستيعاب المرضى للتكامل مع المستشفيات الحكومية ضمن الخطط البديلة لوزارة الصحة.

من جانبهم، أكد مدراء المستشفيات على وضع كوادرهم وإمكانياتهم تحت خدمة الحكومة في هذا الشأن، كما تقدموا بعدد من التوصيات لرفع كفاءة مواجهة المرض لا سيما زيادة وتيرة التوعية للمواطنين للوقاية من الإصابة بالفيروس، موجها الشكر لهم.

ووفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد تم تسجيل 19 إصابة بفيروس كورونا في بيت لحم بالضفة الغربية، في حين لا تزال باقي المحافظات خالية من المرض.

58_6_17_8_3_20202.jpg
58_6_17_8_3_20203.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد