هل قضم الأظفار يؤدي للإصابة بفيروس كورونا؟

فيروس كورونا

قالت بورى توريك خبيرة الأمراض المعدية في مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك، إن قضم الأظفار يزيد من مخاطر دخول الجراثيم في الفم بما فى ذلك نقل العدوى بفيروس كورونا ، حيث طالبت هواة قضم الأظفار بالتوقف عن هذه العادة السيئة التي يمكن أن تصيب من يقدمون عليها بفيروس كورونا.

وأضافت، أن كميات كبيرة من البكتيريا والفيروسيات والقاذورات يمكن أن تتجمع أسفل الأظفار وبالتالي تنتقل لجسم الإنسان في حالة الاعتياد على قضم الأظفار .

وفي الوقت نفسه، طالبت بورى توريك الأشخاص بتجنب لمس الوجه إلى أقصى قدر ممكن خاصة في حالة عدم التمكن من غسيل اليدين لتجنب ال إصابة بالفيروس، موضحة أنه في كل مرة يقدم المرء على لمس الوجه وخاصة الفم والأنف والعينين ينقل كل الجراثيم بما فيها فيروس كورونا ويمكنه أن يصاب بالعدوى.

وما زال فيروس كورونا المستجد ينتشر في جميع انحاء دول العالم ، حيث تجاوز عدد الاصابات الـ100 ألف حالة في 92 دولة ، فيما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 3346 حالة في العالم حتى تاريخ اليوم السبت 7 مارس 2020.

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت ارتفاع ضحايا فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19 (إلى 3073 حالة وفاة، فيما كشفت عن توجه لتوسيع استخدام تكنولوجيا الخلايا الجذعية في علاج المصابين.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي إنه جرى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل 28 حالة وفاة جديدة و99 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) في عموم البلاد.

وأوضحت ان عدد حالات الوفاة ارتفع بذلك الى 3073 شخصا في حين زاد عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 80813 شخصا.

وبينت ان الحالات بينها 74 إصابة في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس في حين كانت جميع حالات الوفاة في المقاطعة ذاتها.

واضافت اللجنة ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 99 حالة، مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 5489 بينما غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 55404 مرضى بعد تماثلهم للشفاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد