نتنياهو: سن قانون يمنعني من تشكيل حكومة هو تقويض لأسس الديمقراطية

غانتس نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو زعيم حزب "الليكود الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إن الحملة لسن قانون يمنعه من تشكيل ائتلاف حكومي هي بمثابة محاولة لإلغاء إرادة الشعب.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع لمعسكر أحزاب اليمين مساء أمس: أن ما يقوم به زعيم حزب (أزرق أبيض)، بيني غانتس ، الذي يقود هذه الحملة، يشكل تقويضًا لأسس الديمقراطية.

وأضاف أن غانتس خسر الانتخابات وهو يحاول الان تغيير نتائجها بشكل غير ديمقراطي مؤكدا أنه وزملاؤه في حزب الليكود سيعملون بكل الوسائل المتاحة لديهم من أجل احباط ذلك، بحسب هيئة البث الاسرائيلية.

أقرأ/ي أيضاً: الطيبي: نُعد مشروع قانون يمنع ريفلين من أن يوكل تشكيل الحكومة لمُرتكب جريمة

وبدوره، نصح نتنياهو عبر حسابه في التويتر، أن ينتظر اعلان النتائج النهائية للانتخابات، ومن ثم يتعهد باحترامها، ويسعى حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس، إلى تمرير قانون، يمنع تكليف نتنياهو من تشكيل حكومة، بسبب ملفات الفساد المقدمة ضده.

وقالت هيئة البثّ الإسرائيلية، يوم أمس، إن "أزرق أبيض"، قرر محاولة تمرير قانون، يمنع تكليف مهمة تشكيل حكومة لشخص يواجه اتهامات بالفساد.

ومن جانبه قال أحمد الطيبي رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة العربية المشتركة، اليوم الخميس، أن القائمة تعد مشروع قانون خاص يمنع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين من أن يوكل مهمة تشكيل حكومة لأي شخص يرتكب جريمة.

وتشير النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية إلى أن لدى كتلة اليمين، التي يقودها نتنياهو، 58 مقعدا ب الكنيست المكون من 120 مقعدا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد