ليبرمان يظهر عقب نتائج انتخابات الكنيست.. ماذا قال؟

افيغدور ليبرمان - رئيس حزب يسرائيل بيتنا

ظهر أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "يسرائيل بيتنا"، مساء اليوم الإثنين، عن إعلان القنوات التلفزيونية الإسرائيلية نتائج انتخابات " الكنيست " الأولية وفق العينة النموذجية التي أجرتها.

وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي أعقب نشر الاستطلاعات: "كل مقعد إضافي يمكن أن يكون حاسمًا. سننتظر نتائج الحقيقة وعندها فقط سيتم إجراء تقييم للوضع".

وأضاف أن "كل ما قلناه قبل الانتخابات صالح أيضًا بعد الانتخابات. من حيث المبدأ الأساسي، لن يكون هناك تغيير. لن تكون هناك انتخابات أخرى".

وتابع ليبرمان: "بالنسبة للنتائج وحصول معسكر نتنياهو على 60 مقعدا بمساعدة الحريديين المتشددين، رأينا في الواقع نفس النتيجة في نيسان/ أبريل 2019، لسنا واثقين من قدرته على تشكيل حكومة، لا زلنا ننتظر نتائج المغلفات المزدوجة والنتائج النهائية التي سنكتشفها غدا صباحا". وفق ما أورده "عرب 48".

وأظهرت نتائج استطلاعات العينات الانتخابية التي أجرتها القنوات الإسرائيليّة، والتي تُعبّر عن النتائج الأولية لانتخابات الكنيست، تصدر حزب الليكود، وسط تصاعد فرص بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة مقبلة مع اقترابه من تحقيق أغلبية برلمانية (61 عضو كنيست)، في حين تراوحت قوّة القائمة المشتركة بين 14 - 15 مقعدًا.

اقرأ/ي أيضا.. نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2020 وفق العينة النموذجية

يذكر أن نتائج الاستطلاعات أظهرت حصول ليبرمان على عدد يتراوح بين 6-8 مقاعد، الأمر الذي اعتبرته وسائل إعلام إسرائيلية بأنه فشلا مقارنة بالانتخابات الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد