بالصور: نتائج انتخابات إسرائيل 2020 - نتيجة انتخابات الكنيست 23

نتائج انتخابات الكنيست 2020

أظهرت النتائج الاولية للانتخابات الإسرائيلية العامة للعام 2020 تفوق حزب الليكود وكتلة اليمين التي يقودها بنيامين نتنياهو على منافسه زعيم تحالف أزرق أبيض بيني غانتس ، وتقدم القائمة العربية المشتركة.

ووفقا لنتائج العينة التلفزيونية النموذجية، فقد حصل معسكر اليمين بقيادة نتنياهو في العينات النموذجية على 60 مقعدا، في حين معسكر بيني غانتس على 40-38 مقعدا، بينما القائمة المشتركة تراوحت بين 15-14 مقعدا، في حين ليبرمان من 6-8 مقاعد.

image.png
وهذه النتائج التي عرضتها القنوات الإسرائيلية هي أولية وغير رسمية، لكنها دقيقة بنسبة 95%، علما أن عملية الفرز الرسمية ستبدأ مساء اليوم. 

وإذا ما استمر وضع كتلة اليمين على 60 مقعدا فإن مشكلة تشكيل الحكومة ستبقى كما هي، أيضا قد تتغير النتائج بزيادة أو نقصان حصة اليمين وفي حال حصول اليمين على 61 مقعدا فأكثر فيمكن لنتنياهو تشكيل حكومة بدون ليبرمان.

وعلى الرغم من دخول نتنياهو هذه الانتخابات بثلاثة لوائح اتهام وإمكانية محاكمته في القريب العاجل، إلا أنه حقق انتصارا في الانتخابات بحسب العينات النموذجية، حيث قالت وسائل إعلام عبرية إنه قام بحملة انتخابية قادته إلى تحقيق هذه الأرقام.

وفي كلمة مقتضبة بثتها وسائل إعلام عبرية، اعتبر أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة أن القائمة حققت أرقاما جيدة في هذه الانتخابات حيث تراوحت ما بين 14 - 15 مقعدا بحسب هذه العينات النموذجية الأولية التي نشرت عبر الإعلام.

وبناء على ذلك، جاءت المعسكرات كما يلي:

image.png
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد