حماس تعلن موعد زيارة هنية إلى جنوب أفريقيا

طاهر النونو القيادي في حركة حماس

أعلنت حركة " حماس " مساء اليوم الإثنين، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية سيزور جنوب أفريقيا الشهر القادم.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لـحماس خلال لقاء على قناة الأقصى إن "جولة زيارات رئيس الحركة لم تنتهي، وسيكون الشهر المقبل في جنوب أفريقيا، ونحن نعلن عن أي زيارة يجريها".

وأضاف النونو أنه "لا يوجد فيتو على أي زيارة لأي دولة"، مشيرا إلى أن "هناك سعي لانفتاح الحركة على دول أخرى".

وتابع  : "لا نعتقد أن هناك أدنى خلاف حول عدالة القضية الفلسطينية بين مجمل الدول التي لها علاقة بحماس". 

ونوه إلى أن "حماس ليست جزء من التناقضات بين هذه الدول"، مردفا : "نريد أن نجنب قضية شعبنا هذه الخلافات بين الدول وتحقيق الإجماع حول عدالة القضية".

اقرأ/ي أيضا.. هنية: عرضنا على روسيا 4 خيارات لتحقيق المصالحة ولم نتطرق لسلاح المقاومة

وحول زيارة هنية الحالية إلى موسكو، ذكر النونو أنها اكتبست أهميتها من خلال "أنها تأتي لروسيا، وجاءت في أعقاب خطة ترامب التي يحاول من خلالها تصفية القضية الفلسطينية، وفي سياق الجهود التي يبذلها رئيس الحركة في  تحشيد الجهود لمواجهة الصفقة".

وأوضح أن زيارة هنية إلى روسيا تأتي في ظل جهود المصالحة الفلسطينية ، لافتا إلى أن موسكو استضافت العديد من اللقاءات الخاصة بهذا الملف.

وبين أن هنية "التقى اليوم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغاندوف في لقاء مطول"، مضيفا : "سيكون هناك لقاءات أخرى خلال فترة الزيارة".

وأكد أن الزيارة تستهدف العديد من المكونات الروسية بهدف إطلاعهم على المستجدات السياسية وأهمية العلاقات الثنائية مع روسيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد