عرض برنامج المنحة الفرنسية على الشركات الصناعية في الخليل

خلال ورشة العمل في الخليل

بدعوة من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية الفلسطينية والملحق التجاري في القنصلية الفرنسية العامة ب القدس والاتحاد العام للصناعات الفلسطنية والاتحادات التخصصية، تم عقد ورشة عمل حول برنامج المنحة الفرنسية لدعم القطاع الخاص للشركات الصناعية في مقر شركة ابيكو بلاست في منطقة جمرورة الصناعية.

وافتتح رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور، وطالب خلالها الحكومة بتحمل مسؤولياتها بالوقوف الى جانب أصحاب المصانع الفلسطينية تنفيذاً لتوجهات مجلس الوزراء الفلسطيني بدعم الصناعة وتنمية الاقتصاد الوطني، خاصة وان اصحاب المصانع قد اخذوا على عاتقهم المخاطرة الكاملة بالاستثمار في هذه المنطقة، وتحملوا كل التكاليف خاصة ما يتعلق بالبنية التحتية والتراخيص وغيرها. شاكراً فرنسا حكومة وشعباً على دعمهم ووقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني.

وأكد طاهر دنون ممثل رئيس هيئة المدن الصناعية ان هذه المنطقة أصبحت منطقة صناعية بدون اية مساعدات، مرسلاً تحيات رئيس مجلس ادارة الهيئة معالي الوزير خالد العسيلي والمدير التنفيذي السيد علي شعث لأصحاب المصانع الذين تحملوا المخاطرة واستثمروا في هذه المنطقة.

وشدد دنون على عمق الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ خطة التنمية بالعناقيد، كما اشار الى ان الحكومة اقرت مؤخراً تفعيل نافذة الخدمات الموحدة لهيئة المدن الصناعية، والتي سيكون لها تأثير كبير على تقديم خدمات ذات قيمة للمستثمرين، كما قدم شكره للحكومة الفرنسية على دعمها للقطاع الخاص الفلسطيني.

بدوره، رحب الملحق التجاري الفرنسي السيد فرانسوا، بالحضور من ممثلي المؤسسات واصحاب الشركات الصناعية، وأكد انه يعمل دوماً مع وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية، لكن الافضل من ذلك الاستماع من اصحاب العلاقة مباشرة عن طلباتهم واستفساراتهم بخصوص المشروع. مؤكداً ان المشروع تم تصميمه لتطوير الصناعة الفلسطينية وسيتم انفاق موازنته لتحقيق هذا الهدف.

وقد تم تقديم عروض عن المنطقة الصناعية وبرنامج المنح الفرنسية، وبإمكان الراغبين بالحصول على المزيد من المعلومات مراجعة الغرفة التجارية.

IMG_9199.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد