هنية: تصريحات ليبرمان تؤكد ان إسرائيل عصابة وحكامها مجرمين

غزة /سوا/ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن التهديدات التي يطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان حول عزمه القضاء على حركة حماس كأولوية في حال فوزه بالانتخابات في الكنيست ، بالاضافة إلى تصريحاته ضد السكان العرب في الداخل، تثبت أن إسرائيل عبارة عن عصابة وقادتها مجرمين.

وأضاف هنية الذي شارك اليوم في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"مساء الأحد، أن حركته تنظر إلى جميع الأحزاب الإسرائيلية باعتبارها متشابهة، حيث جميعها ارتكبت جرائم بحق الفلسطينيين.

وبين أن حركته لا تستهدف المدنيين الإسرائيليين والدليل على ذلك أن جميع القتلى في صفوف الإسرائيليين خلال الحرب الأخيرة كانوا من أفراد الجيش الإسرائيلي، مبيناً أن الأنفاق التي يتم حفرها باتجاه إسرائيل تستهدف فقط العسكريين وليس المدنيين على الرغم من قناعة حركته بأنهم مستوطنين.

كما أكد هنية ، أن حركته ستعمل كل ما تستطيع من أجل تحرير الأسرى من داخل السجون الإسرائيلية.

ولم يجب هنية على سؤال من أحد المغردين حول ما إن كانت حركته تقبل بدولتين إسرائيلية وفلسطينية، مكتفياً بالقول إن حركته لا تحارب اليهود وإنما تحارب "الصهيونية" التي تحتل فلسطين وترفض الاعتراف بحق الفلسطينيين بالوجود والدولة.

وحول سؤال عن ما إن كانت حماس تنتوي الترشح  للانتخابات القادمة عبر مرشح رئاسي قال هنية، إن الحركة ستقرر إن كانت ستشارك في انتخابات الرئاسة عبر مرشح أم لا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد