9 آلاف ناخب إسرائيلي يُدلون بأصواتهم داخل الحجر الصحي بسبب كورونا

مسافرون في مطار بن غوريون يضعون الكمامات تحسبا لكورونا

عقد رئيس لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، نيل هندل، اجتماعا خاصا من أجل التداول في الاستعدادات لانتخابات الكنيست المقررة يوم الاثنين القادم 2 مارس، وبضمن ذلك تصويت الناخبين الاسرائيليين الذين يتواجدون في حجر صحي بسبب فيروس كورونا المستجد، بعد عودتهم إلى البلاد في الفترة الأخيرة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، اليوم الجمعة، أنه تقرر في الاجتماع، الذي عُقد أمس، ضم مندوب عن وزارة الصحة الإسرائيلية إلى طاقم يوم الانتخابات التابع للجنة الانتخابات، كذلك تقرر في اجتماع اللجنة أن يرافق مندوبون عن لجنة الانتخابات صناديق الاقتراع الخاصة بتصويت الناخبين المتواجدين في الحجر الصحي، وذلك إلى جانب أعضاء لجنة صندوق الاقتراع.

وشارك في اجتماع لجنة الانتخابات المركزية مدير عام وزارة الصحة الاسرائيلية، موشيه بار سيمان طوف، ومدير دائرة سلطة السكان والهجرة،  شلومو مور يوسف، ومندوبون عن الشرطة، بحسب موقع عرب 48.

ونقلت "كان" عن مدير عام وزارة الصحة في اسرائيل، قوله إنه يوجد أكثر من 9 آلاف إسرائيلي عادوا من دول أعلنت عنها الوزارة أنه ينتشر فيها فيروس كورونا، وعليهم أن يكونوا في حجر منزلي، ولكن لم يتسجل جميعهم في وزارة الصحة، ولذلك فإن التقديرات الحالية هي أن صناديق الاقتراع الخاصة ستصل إلى منازل أكثر من تلك التي تحدثت عنها تقديرات سابقة.

ولم يتقرر بعد مواقع صناديق الاقتراع الخاصة بالناخبين في الحجر الصحي، لكن تقرر أن يكون عددها عشرة صناديق اقتراع، وسيعلن عن مواقعها في مطلع الأسبوع، وستعمل في يوم الانتخابات، الإثنين المقبل، بين الساعة العاشرة صباحا والخامسة مساء.

واستأجرت لجنة الانتخابات الإسرائيلية خدمات شركة متخصصة بإخلاء مواد خطيرة من أجل تفكيك الخيام وصناديق الاقتراع الخاصة في نهاية الاقتراع وإزالة العتاد بشكل آمن. وناقشت اللجنة سبل مواجهة الأخبار الكاذبة التي تتردد حول فيروس كورونا في شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت  وزارة الصحة الإسرائيلية قد اعلنت اليوم الجمعة، عن تشخيص إصابة أخرى بفيروس كورونا المستجد، إثر تشخيصها لدى زوجة المواطن الذي تم الإعلان عن إصابته بالفيروس، أمس، بعد عودته من إيطاليا، ليصل عدد الاصابات إلى 3.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد