قيادي فلسطيني يكشف مشاورات تشكيل وفد القيادة الفلسطينية الى غزة

قيادي فلسطيني يكشف مشاورات تشكيل وفد القيادة الفلسطينية الى غزة

كشف قيادي فلسطيني بارز أن اليوم وغداً، ستبدأ مشاورات تشكيل وفد القيادة الفلسطينية، الذي أعلن الرئيس محمود عباس ، أنه سيرسله إلى قطاع غزة .

وقال قيس عبد الكريم نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية هناك فصائل لها حضور قيادي وازن، ويمكن أن تلبي المشاركة، وهناك فصائل، ستنتظر مسؤوليها القياديين على مستوى عالٍ للمشاركة في هذا الوفد، مضيفاً، أن المهم انعقاد الحوار بحضور الجميع، وأن يكون منصة للانطلاق نحو الاجتماع المرتقب والمأمول لهذا الإطار القيادي المؤقت.

وأضاف عبد الكريم في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه : "نتمنى أن تتكلل هذه الدعوة بمبادرة الرئيس، للدعوة لاجتماع قيادي على أعلى المستويات يضم أعضاء اللجنة التنفيذية، ورئيس المجلس الوطني والأمناء العامين، ينتهي بتتويج بخطة واستراتيجية موحدة، عنوانها ومعالمها محددة، في القرارات التي اتخذها المجلسان الوطني والمركزي قبل سنتين".

إقرأ/ي أيضا: الأحمد: تحضيرات لتحديد أسماء أعضاء وفد الفصائل الذي سيتوجه لغزة

وأضاف، أنه تم اتخاذ قرارات مهمة خلال اجتماع القيادة، وأولها ضرورة استئناف الحوار الوطني بأشكاله المتعددة لإنهاء الانقسام، من أجل اتخاذ موقف وخطة موحدة لمجابهة ( صفقة القرن )، وأنه من المهم الإجماع الوطني الفلسطيني على رفض الخطة، مضيفاً، أن هذا الإجماع لا يكفي لإحباطها، ولا بد من مخطط قوي لمواجهة الخطوات التي سيقدم عليها نتنياهو، محصناً بإعلان ترامب عن صفقته المشؤومة.

وأشار عبد الكريم، إلى أن هذا يتطلب توحيد الصف، وتمكين الحركة الوطنية من أن تنهض من أجل المواجهة التي تنطلق من تصعيد هذه المواجهة الشعبية، وصولاً لتحقيق انتفاضة شاملة، وتنفيذ قرارات المجلس الوطني، التي أكد عليها المجلس المركزي، بشأن العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال سحب الاعتراف بدولة الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني، والمقاطعة الاقتصادية الشاملة، والتحرر من بروتوكول باريس، وغير ذلك من الخطوات، التي تجسد الدولة الفلسطينية، وتحررها من التزامات أوسلو.

وذكر أنه يجب التحرك على المستوى الدولي من أجل مساءلة إسرائيل على جرائم الحرب، التي ترتكبها بحق شعبنا. وضمانة أن تبقى الصفقة بدون تطبيق، هي الوحدة الفلسطينية والجدية في الاستمرار بالحوار الوطني بأشكاله المختلفة، وأن الذي حدث، بدعوة ممثلي حماس والجهاد الإسلامي والفصائل الأخرى لاجتماع قيادة فلسطيني، والاتفاق على مواصلة الحوار بغزة، هو خطوة جدية للأمام.

إقرأ/ي أيضا: قيادي في حمـاس: تعليمات الرئيس عباس واضحة وتحقق المصالحة مهم جدًا

وكان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد، قد قال أمس إن وفدا من كافة الفصائل سيتوجه قريبا إلى غزة؛ تمهيدا لتوجه الرئيس محمود عباس إلى القطاع.

وأشار الأحمد إلى أن الرئيس كلفه بالاتصال برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، الذي أبدى ترحيبه بالفكرة وأبلغ الفصائل في غزة بالتحضير المشترك لزيارة الوفد.

وأضاف الأحمد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، امس الأربعاء، أنه بدأ بالتحضيرات لتحديد أسماء أعضاء الوفد، منوها إلى أن زيارة الوفد لغزة ستكون بداية لسلسلة لقاءات واجتماعات لإعلان إنهاء الانقسام.

وتابع الأحمد: ان فتح رفعت منذ انطلاقتها شعار اللقاء فوق أرض المعركة، موضحا أن افضل مكان لإنهاء الانقسام هو ارض المعركة.

ووفق الأحمد، فإن الحركة وضعت برامج عمل طويلة المدى أهمها ما أكد عليه الرئيس محمود عباس خلال كلمته التي القاها خلال اجتماع الفصائل وهو التحرك الشعبي والمقاومة الشعبية والنزول على الأرض، واصفا ذلك بأهم الاسلحة التي يجب التحرك بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد