قيادي في حماس: تعليمات الرئيس عباس واضحة وتحقق المصالحة مهم جدًا

ناصر الدين الشاعر

شدد القيادي في حركة حماس ناصر الدين الشاعر، اليوم الخميس، على اهمية الدعوة التي وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لكافة الفصائل لحضور اجتماع القيادة مساء الثلاثاء الماضي وما جاء فيه، قائلا "إنه ارسل رسائل واضحة للعالم بانه لا يمكن التلاعب على وتر الانقسام لتمرير صفقة العار لخطورتها".

واضاف الشاعر في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن الرئيس محمود عباس قال "ان هذه الصفقة تبدأ ب القدس " عاصمة لإسرائيل وبالتالي لا يمكن البناء عليها او النظر فيها، وبالتالي خطة ترامب - نتنياهو واضحة العداء لشعبنا ورفضها يجب ان يكون من قبل الكل الفلسطيني ورسالتنا اننا متحدون رغم خلافاتنا وانقسامنا ولا احد يملك الحق بان يقرر صفقة وشعبنا وقيادته جزء منها.

وأكد الشاعر انه تم الاتفاق في اجتماع القيادة الموسع على تشكيل لجنة للتحضير لاجتماعات خلال الاسبوع المقبل لإجراء حوار وطني شامل لإنهاء الانقسام وطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا والتي اساءت لقضيتنا..

وقال القيادي في حماس ان تعليمات الرئيس كانت واضحة جدا بتشكيل خلية عمل متواصلة وستكون هناك اجتماعات متواصلة لوضع النقاط على الحروف وتحديد شكل المواجهة بإجماع الكل الفلسطيني.

واضاف الشاعر ان تحقيق المصالحة مهم جدا لأنه لا يمكن مواجهة صفقة القرن التصفوية وافشالها في ظل وجود الانقسام مؤكدا ان المطلوب الان فلسطينا هو عقد سلسلة اجتماعات سريعة وقريبة لترتيب البيت الفلسطيني واتخاذ خطوات متوافق عليها من جميع الفصائل والقوى على الصعيد المحلي والشعبي والسياسي والدبلوماسي لمواجهة هذه الصفقة..

واضاف الشاعر ان الفرصة الان مواتية لتحقيق المصالحة الوطنية على الارض وانه يجب تجاوز الخلافات جانبا ووضع نهاية هذه الحقبة التي اساءت لشعبنا لأكثر من عقد من الزمن معربا عن امله بان يتم تجاوز كل العقبات لحماية لشعبنا وعدم استمرار حالة الاحباط لديه بسبب الانقسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد