جوال

هنية: إرسال وفد من الضفة لغزة يؤسس لمرحلة جديدة وهذه رسالتنا للرئيس عباس

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الدوحة - سوا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الاربعاء ان إرسال الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفدا من الضفة الغربية الى قطاع غزة يؤسس لمرحلة جديدة من الحوار الوطني.

وأضاف هنية في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية ان رسالتنا للرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه يجب ان نعمل في خندق واحد ونتفق على استراتيجية تقوم على إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأكد هنية رفض أي اتفاق أو صفقة أو مشروع ينقص من الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني ، معربا عن أسفه لحضور دول عربية إعلان ترامب خطته للسلام.

وأوضح هنية ان الموقف العربي يجب ان يكون مساندا وداعما للموقف الفلسطيني ولا يخق المواقف التاريخية.

وكان  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، قد كشف مساء امس الثلاثاء، أن وفد من القيادة الفلسطينية سيتوجه إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل، للبدء في حوار وطني في غزة.

وأوضح الشيخ في لقاء متلفز تابعته "سوا" أن الذهاب إلى غزة يأتي نتيجة تعذر خروج جزء كبير من القيادات الفلسطينية من القطاع، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس التقط المبادرة الإيجابية من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وثمن الشيخ حضور حركة حماس والجهاد الإسلامي جميع الفصائل في اجتماع القيادة الفلسطينية الذي دعا إليه الرئيس عباس في رام الله .

وأعلن ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن مساء الثلاثاء، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو ، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة.


وتتضمن الخطة المكونة من 80 صفحة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم