'تطبيق صفقة القرن بعد الانتخابات'

غانتس يطرح أمام ترامب ملف الجنود الإسرائيليين لدى حماس في غزة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس

كشف زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس ، أنه طرح خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين في البيت الأبيض، مسألة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة .

وقال غانتس عقب اجتماعه مع ترامب إن أي تسوية مع الفلسطينيين يجب أن "تتضمن مسألة إعادتهم إلى الديار".

اقرأ/ي أيضا.. حـماس: صـفقة القرن نكبة جديدة ومواجهتها تتطلب قرارات مسؤولة وشجاعة

وتحتجز "حماس" منذ عام 2014 أربعة إسرائيليين بينهم جنديان لم يعرف حتى اليوم مصيرهم، وترفض الحركة تقديم معلومات عما إذا كان المحتجزون على قيد الحياة. وتطالب بضرورة إطلاق سراح أسرى "صفقة شاليط" الذين تمت إعادة اعتقالهم، مقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية.

كما وصف غانتس الجلسة التي عقدها مع ترامب بأنها "كانت ممتازة"، معتبرا أن الرئيس الأمريكي "صديق حقيقي لإسرائيل والشعب اليهودي".

ولم يفوت غانتس الفرصة لمهاجمة نتنياهو، وذكر أنه سيعود إلى "إسرئيل، للعمل في الكنيست على مناقشة طلب نتنياهو بالحصول على حصانة برلمانية".

وشدد على أنه "لا يمكن لشخص متورط بقضايا فساد أن يدير إسرائيل في ظل الظروف الأمنية والسياسية الخاصة والاستثنائية". وفق ما نقله موقع "عرب 48".

وفي إطار متصل، كشفت القناة 12 العبرية أن غانتس طالب ترامب بعدم المضي قدما بالإجراءات التي تنص عليها " صفقة القرن " قبل الانتخابات المقررة في 2 آذار/مارس القادم.

ونقلت القناة عن غانتس قوله إنه "سيعمل بعد الانتخابات على تطبيق خطة ترامب، بالتنسيق مع دول المنطقة".

وكان ترامب، قد التقى نتنياهو وغانتس مساء الاثنين، وصرح خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته إن البيت الأبيض سينشر خطة السلام "صفقة القرن" غدا الثلاثاء الساعة 12:00 بتوقيت واشنطن (السابعة مساء بتوقيت القدس ).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد