جوال

الرئيس عباس يدعو القيادة لاجتماع عاجل غدا

القيادة الفلسطينية

القيادة الفلسطينية

رام الله - سوا

دعا الرئيس محمود عباس ، القيادة الفلسطينية، لاجتماع عاجل مساء غد الثلاثاء. وذلك بالتزامن مع الموعد الذي حدده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان خطته التصفوية " صفقة القرن ".

وذكر تلفزيون فلسطين أن الرئيس عباس دعا القيادة الفلسطينية لاجتماع عاجل غدا الثلاثاء الساعة السابعة مساءً في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .

وفي وقت سابق مساء اليوم، أكد الرئيس عباس الموقف الفلسطيني الثابت المتمسك بحل الدولتين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أنه "بدون ذلك لن نقبل أي صفقة من أية جهة في العالم".

وقال الرئيس عباس: نحن جاهزون لتحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، ومستعدون لمفاوضات تشارك فيها الرباعية الدولية وعدد من الدول الأخرى، ولن نقبل بأي دور للولايات المتحدة لوحدها في العملية السياسية، جراء انحيازها الواضح.

اقرأ/ي أيضا.. الميادين: الرئاسة ستدع الفلسطينيين يعبرون عن رفض صـفقة القرن على طريقتهم

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، التقى مساء اليوم في البيت الأبيض، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ومنافسه زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس ، وناقش معهما بشكل منفصل تفاصيل "صفقة القرن".

وقال ترامب خلال استقباله نتنياهو : "سننشر خطتنا للسلام في الشرق الأوسط التي طال انتظارها في الساعة 12:00 بتوقيت واشنطن (17:00 بتوقيت غرينيتش - 19:00 بتوقيت القدس) غدا الثلاثاء".

وأضاف ترامب : "خطتي للسلام في الشرق الأوسط منطقية وجيدة للجميع، وستكون لها فرصة للنجاح". وفقا له.

ولفت إلى أن خطته ستعجب كلا من نتنياهو ومنافسه غانتس، مستطردا : "على الفلسطينيين قبولها وان يعجبوا بها لانها جيدة لهم".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم