قيادي فلسطيني يدعو لاتخاذ 6 خطوات مهمة لمواجهة صفقة القرن

وليد العوض - عضو المكتب السياسي لحزب الشعب

دعا القيادي الفلسطيني وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب لاتخاذ 6 خطوات مهمة وذلك مع اقتراب الاعلان عن خطة صفقة القرن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال العوض في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" مع اقتراب الإعلان عن خطة ترامب المشؤمة بات المطلوب دون تردد خطوات تتمثل في :

1 - اعلان واضح وصريح من قبل حركة حماس بإنهاء الانقسام ربما يغلق كافة أبواب المراهنة على استغلال ثغرة الانقسام

2 - وأن تتولى الحكومة الفلسطينية الحالية مقاليد الأمور كافة في قطاع غزة والضفة الغربية حسب القانون ومعالجة كافة الملفات العالقة في قطاع غزة .

3 - أن يدعو الرئيس أبو مازن لاجتماع عاجل للأمناء العامون والاتفاق على سبل مواجهة واحباط صفقة ترامب المشؤمة تقوم على:

أ- البدء عمليا ودون ارتعاش بتنفيذ قرارات المجلس الوطني والمركزي فيما يتعلق بالعلاقة مع دولة الاحتلال ووقف العمل بالاتفاقات الموقعة معها.

ب- تفعيل الانضمام للمنظمات الدولية كافة ، والإسراع في تفعيل الشكاوى أمام محكمة الجنايات الدولية ج- مواصلة الجهد السياسي والدبلوماسي ودعوة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

4 -  دعوة جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ لبحث المخاطر المترتبة على خطة ترامب على مختلف المستويات

5 - تعزيز دور منظمة التحرير وتنفيذ الاتفاقات التي تضمن تعزيز مكانتها وتفعيل طاقات شعبنا في كافة اماكن تواجده.

6 -  كل إمكانيات الصمود لشعبنا في مواجهة الاحتلال وتفعيل المقاومة الشعبية بشكل جدي وشامل في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

والجمعة الماضية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتزم الكشف عن خطته لتسوية الصراع في الشرق الأوسط، قبل الثلاثاء المقبل، حيث سيجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وزعيم المعارضة الإسرائيلية، بيني غانتس .

وأعلن البيت الأبيض، الخميس الماضي، أن ترامب سيستضيف نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، الثلاثاء .

و"صفقة القرن"؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مرارا خلال العامين الماضيين، رفض الفلسطينيين لـ "صفقة القرن"، لأنها تُخرج القدس واللاجئين والحدود من طاولة المفاوضات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد