أزرق أبيض يبحث تلبية أو رفض دعوة ترامب لغانتس

بيني غانتس وبنيامين نتنياهو

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن حزب "أزرق أبيض" سيبحث اليوم الجمعة، تلبية أو رفض الدعوة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى رئيس الحزب بيني غانتس ؛ لزيارة البيت الأبيض خلال أيام.

وقالت القناة 12 العبرية إن "أزرق أبيض" سيجري مداولات اليوم حول ما إذا كان يتعين على رئيسها غانتس، تلبية أو رفض دعوة ترامب لزيارة البيت الأبيض الأسبوع القادم.

وقال ترامب، أمس، إنه دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، وغانتس، إلى زيارة البيت الأبيض، يوم الثلاثاء المقبل، من أجل اطلاعهما على مضمون " صفقة القرن "، وأعلن لاحقا أنه سيكشف مضمون الصفقة قبل وصول نتنياهو وغانتس إلى الولايات المتحدة.

وأعلن حزب "أزرق أبيض" أن غانتس سيدلي بتصريح للصحافة، مساء غد، ويتوقع أن يتطرق إلى التطورات الأخيرة.

اقرأ/ي أيضا.. صحيفة إسرائيلية: نتنياهو حصل على هدية القرن وغانتس بموقف صعب

وكان غانتس قد التقى مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، في مبنى السفارة الأميركية في القدس ، أمس. وفق ما نقله "عرب 48".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بنس، قوله إن "الرئيس ترامب طلب مني دعوة  نتنياهو إلى الحضور إلى البيت الأبيض، الأسبوع المقبل، لبحث مواضيع إقليمية وإمكانية السلام في الأرض المقدسة أيضا. وبنصيحة من رئيس الحكومة، دعوت بيني غانتس أيضا، من أجل أن ينضم إلى اللقاء مع الرئيس الأسبوع المقبل".

يذكر أن الهيئة العامة للكنيست تعقد جلسة خاصة، يوم الثلاثاء المقبل، من أجل مناقشة تشكيل لجنة الكنيست وإقرار تركيبتها، وذلك كي تنظر اللجنة في طلب نتنياهو بمنحه حصانة برلمانية، لتأجيل محاكمته بتهم فساد خطيرة.

ويعارض نتنياهو تشكيل لجنة كنيست لتنظر في حصانته، بسبب عدم وجود أغلبية مؤيدة. ومن شأن عدم منح الحصانة أن يسرع محاكمة نتنياهو، فيما التوقعات في "أزرق أبيض" أن ذلك سيؤثر على نتائج الانتخابات ضد مصلحة نتنياهو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد