كيـــري بعمان الاربعاء للقاء أبو مازن لبحث المفاوضات والمصالحة

155-TRIAL- عمان / سوا / يصل الى عمان الاربعاء المقبل وزير الخارجية الامريكي جون كيري، في زيارة تستمر يومين، يلتقي خلالها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .
مسؤول حكومي رفيع المستوى قال لصحيفة العرب الآن ان وزير الخارجية جون كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان الاربعاء المقبل، لبحث اخر التطورات في عدد من الملفات، ابرزها مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية و المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة التوافق.
وقال المسؤول الحكومي ان كيري سيلتقي خلال الزيارة مسؤولين اردنيين بارزين، فيما لم يؤكد اذا ما كان كيري سيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وفي سياق متصل اكد مصدر دبلوماسي انه تم اعداد الترتيبات اللازمة لزيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى الاردن ولقائه عباس في عمان، دون الافصاح عن اللقاءات التي سيجريها كيري مع مسؤولين اردنيين.
وقال المصدر ان ترتيــبات الزيارة حتى الان مقتصرة في عـــــمان، وان اي تغيير على خطـــــة الزيارة يعتمد على نتائج لقائه برئيس السلطـــــة الفلسطينيـــــــة محمود عباس.
وتواجه مفاوضات السلام الفلسطينية – الاسرائيلية التي يقودها وزير الخارجية الامريكي جون كيري والتي اطلق عليها مشروع كيري عقبات وخلافات مفصلية من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، اذ يرى كثير من المراقبين انه لا يمكن التوصل الى حلول بشأنها.
ومن المرجح أن هذه الزيارة نظمت بعد الإعلان عن حكومة المصالحة والتوافق في الضفة الغربية، حيث تم تجاوز عقبة حقيبة الخارجية في الوقت الذي تؤشــــر فيه زيارة كيري على أن الفرصة ستبقى مواتية لإعادة إنتاج موقف تفاوضي يمكنه إنعاش الأمل في استئناف الجهود من اجل تسويق ما سمي بـ"وثيقة كيري". 142
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد