جامعة بيرزيت تحصل على منحة جوجل لدعم المشاريع البحثية

رام الله /سوا/ حصل الدكتور أبو السعود حنني، وهو أستاذ مساعد في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في جامعة بيرزيت ، على منحة "جوجل" لدعم المشاريع البحثية وتطوير التقنيات الحديثة في مجال علم هندسة الحاسوب والمجالات التكنولوجية الأخرى، والتي تبلغ قيمتها ٣١٠٠٠ دولار.

وأوضحت الجامعة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المشروع الحاصل على المنحة جاء بعنوان: "دراسة تأثير اللهجات العربية المتعددة على كفاءة نظام التعرف الآلي على الكلام باللغة العربية". وهو واحد من بين ١٢٢ مشروعا تم اختيارها، من أصل ٨٠٨ مشاريع من كافة أنحاء العالم، تنافست على هذه المنحة بالدورة الأولى لعام ٢٠١٥.

وقال د. حنني، حسب البيان، إن أهمية المشروع تكمن بالمساهمة في تطوير وتحسين أداء نظام التعرف الآلي على الكلام باللغة العربية، والذي بدوره ي فتح المجال أمام تطوير الكثير من التطبيقات والمشاريع في مجال اللغة العربية. مؤكدا أن هذه المنحة البحثية ستشمل أيضا تقديم منحة دراسية وبحثية لأحد طلبة الماجستير في جامعة بيرزيت لسنة واحدة، يقوم خلالها الطالب بإجراء أبحاث خاصة بالمشروع.

يذكر أن أحد أهم أهداف شركة جوجل العالمية من برنامج تمويل المشاريع البحثية هو دعم تطوير التقنيات الحديثة في مجال علم هندسة الحاسوب ومجالات تكنولوجية أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد