استطلاع يكشف نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2020 حال جرت اليوم

قادة الأحزاب في إسرائيل

نشرت القناة 13 العبرية، مساء اليوم الاثنين، نتائج استطلاع للرأي العام في إسرائيل، يبين نتائج انتخابات " الكنيست " الـ33 المقررة مطلع مارس/آذار المقبل، حال جرت في الوقت الراهن.

وأظهر الاستطلاع توسيع حزب "أزرق أبيض" الفارق مع الليكود ليصل إلى ثلاثة مقاعد برلمانية، في حين عادل رئيس الحزب، بيني غانتس ، زعيم حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو ، في ما يتعلق بالشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

ووفق نتائج الاستطلاع، فقد تحصل "أزرق أبيض" في انتخابات تجري اليوم على 34 مقعدًا، في حين يقتصر تمثيل الليكود على 31 مقعدًا، بينما تحافظ القائمة المشتركة على تمثيلها الحالي، وتحصل على 13 مقعدا.

في المقابل، يحصل تحالف "العمل – غيشر"، مع "ميرتس" برئاسة عمير بيرتس، على 9 مقاعد، علما بأن خوض الانتخابات بقائمتين منفصلتين (بحسب استطلاعات سابقة ووفقًا لنتائج الانتخابات الأخيرة) قد يرفع من تمثيلها إلى 11 عضوا في الكنيست.

ويحصل حزب "شاس" الحريدي على 8 مقاعد، وينخفض تمثيل حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، بمقعد، ويحصل على 7 مقاعد.

وبيّن الاستطلاع حصول كتلة "يهدوت هتوراه" الحريدية على 7 مقاعد برلمانية في انتخابات تجري اليوم، في حين يحصل "اليمين الجديد" بقيادة أييليت شاكيد ونفتالي بينيت، على 6 مقاعد.

وتتذيل قائمة الصهيونية الدينية ("البيت اليهودي"، "الاتحاد القومي" و"عوتسما يهوديت") الترتيب، وتحصل على 5 مقاعد برلمانية.

وحول الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل نتنياهو على دعم 39% من المستطلعة آراؤهم، وهي النتيجة ذاتها التي حصل عليها غانتس، فيما قال 16% من المستطلعين إن أيا من الأسماء المطروحة غير مناسبة، وقال 6% إنهم لا يعرفون الإجابة على هذا السؤال.

وبخصوص توزيع المقاعد على المعسكرات السياسية، يحصل معسكر نتنياهو على 57 مقعدًا، فيما يحصل معسكر غانتس على 43 مقعدًا، وستبقى القائمة المشتركة ممثلة بـ13 مقعدا، وليبرمان بـ7 مقاعد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد