هذا ما يحمله هنية في جولته الخارجية

بالصور: حماد: سنفرض معادلاتنا ونراكم الصاروخ فوق الصاروخ لتحرير أقصانا

فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خلال المسيرة غرب غزة اليوم

أكد فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " أن حركته "تعد العدة وتراكم القوة فوق القوة والصاروخ فوق الصاروخ والاستشهادي مع الاستشهادي؛ من أجل تحرير أقصانا".

وقال حماد : "ليعلم الاحتلال، أننا سنفرض معادلاتنا كما فرضناها سابقا بكل قوة مهما بلغ الثمن والتضحيات، وحقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات والمجاملات وسنسقط  صفقة القرن واتفاقيات اوسلو وكل المؤامرات".

جاء ذلك في كلمة له تابعتها سوا خلال مسيرات جماهيرية نظمتها "حماس" غرب مدينة غزة اليوم الجمعة، نصرة للقدس والمسجد الأقصى ورفضا للتهويد.

وأضاف حماد : "نعلن النفير العام للقدس والمسجد الأقصى، ولن نتعايش مع الاحتلال والتطبيع (..) القدس أمانة في أعناقنا وعروس عروبتنا والدفاع عنها واجب مقدس".

ودعا إلى استمرار النفير  العام "وليترجم الجميع شعار لبيك ياأقصى إلى فعلاً مقاوماً عملياً على الأرض وبكافة أشكال المقاومة للذود عن المسجد الأقصى".

كما دعا حماد إلى الوقوف في وجه كل المخططات "الصهيوأمريكية" والعمل على مساندة المرابطين وأهلنا في القدس وبكل قوة، مستطردا : "سنعمل بكل السبل لدعم صمود المقدسيين ولن نتركهم وحدهم".

وتابع : "نبرق بالتحية لأهل القدس ونقول لهم، صبرا إخواننا وأخواتنا، فإننا قادمون إليكم بجيش القسام لتحرير الأقصى والقدس وكل فلسطين".

وشدد حماد على رفض حركته كل عمليات "الهرولة والتطبيع العربي والاسلامي مع الاحتلال"، داعيا أحرار الأمة إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المسجد الأقصى.

وأردف القيادي في "حماس" قائلا : القدس خط أحمر والدفاع عنها واجب  والتفريط بشبر منها خيانة للدين والوطن.

ووجه حماد رسالة إلى المقاومين قائلا : "عدوكم لا يعرف إلا لغة القوة والبارود فخاطبوه بنفس اللغة".

وفي سياق متصل، وجه حماد التحية لأهل القدس باسم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، مبينا أنه يحمل في جولته الخارجية هم القضية الفلسطينية والاقصى وفلسطين.

وفي ما يتعلق بالانتخابات، قال حماد : "لا انتخابات بدون القدس ولن نستجدي هذا الحق الوطني من الاحتلال".

f176d331-9d19-4e7a-8e60-caa6d3462a74.jpg
b9661cca-bfae-42ee-be8b-cc5ecff25958.jpg
59591443-a72c-42a1-9be0-7d496832ea05.jpg
6f4857d9-fcba-4803-905a-9a099f3defdd.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد