مسؤولون أوروبيون يصلون فلسطين خلال الفترة المقبلة لهذا الهدف

الاتحاد الأوروبي

كشف شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، اليوم السبت، عن زيارات لمسؤولين أوروبيين خلال الفترة المقبلة؛ من أجل بحث كيفية المساهمة في تسهيل إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وقال عثمان في تصريحات تابعتها (سوا): خلال الفترة المقبلة، سيكون هناك زيارات لمسؤولين أوروبيين، وحديث مع كافة الأطراف حول كيفية المساهمة في تسهيل إجراء هذه العملية وكيفية ضمان أن تحدث على الأرض.

ووفق عثمان، فإن الاتحاد الأوروبي لم يتواصل حتى الآن بشكل رسمي مع الجانب الإسرائيلي حول هذا الموضوع، مؤكدا الموقف المبدئي والواضح للاتحاد فيما يتعلق بالانتخابات، بأنه يجب إجرائها بالآلية التي جرت فيها في آخر مرة حدثت، ويجب أن يكون للسكان الفلسطينيين الموجودين في القدس الشرقية الحق في المشاركة فيها.

وتابع : "الاتحاد الأوروبي يعتبر القدس جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة مثل الضفة الغربية، بالتالي المواطنون الفلسطينيون الموجودين فيها لهم الحق في المشاركة فيها بشكل كامل"، موضحا أن "هناك مرجعية بهذا الموضوع، وهي ما حدث في الانتخابات الأخيرة".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوربي يعلم أنه كان هناك تواصل وطلب من الجانب الفلسطيني مع الإسرائيلي، مردفا : "ننتظر لنرى رد الجانب الإسرائيلي".

اقرأ/ي أيضا.. الاتحاد الأوروبي لسوا: ننتظر إعلان تواريخ الانتخابات والمهم اعتراف الفصائل الفلسطينية بنتائجها

وبحسب عثمان، فإنه ليس هناك موقف نهائي من الجانب الإسرائيلي حول موضوع الانتخابات، بالتالي نحن ننتظر لنرى هذا الرد، ونأمل أن يكون إيجابيا ومتوافقا مع ما جرت عليه العادة في الانتخابات السابقة، ومع القانون الدولي والشرعية الدولية التي تعتبر القدس الشرقية جزءا من الاراضي الفلسطينية المحتلة ومن الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد