البيرة: المركز الفلسطيني يفتتح المعرض السنوي الرابع لمنتجات النحل

افتتاح المعرض السنوي الرابع لمنتجات النحل في البيرة

افتتح المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالشراكة مع مجلس النحل الفلسطيني، ووزارة الزراعة، اليوم الاثنين، في البيرة، المعرض السنوي الرابع لمنتجات النحل، تحت شعار "عسل نحلاتنا من زهر بلادنا"، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية .

وقال مساعد مدير عام المركز جمال مبسلط وفقاً للوكالة الرسمية، إن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، هو أحد مخرجات المنتدى العاشر لتربية النحل في حوض المتوسط الذي عقد قبل يومين، وذلك بهدف تعزيز صمود المزارعين في أرضهم، ويساهم في تسويق منتجات العسل للمستهلك الفلسطيني في مختلف المحافظات.

ولفت مبسلط الى أن كل عبوة عسل تعرض اليوم، خضعت للفحص المخبري في مختبرات جامعة بيرزيت ، ووزارة الزراعة، مؤكدًا على أن العسل ذو جودة عالية، وهو ركيزة أساسية في الاقتصاد الفلسطيني.

بدوره، قال رئيس جمعية مربي النحل التعاونية، عضو مجلس النحل الفلسطيني ناصر جرادات، إن العسل الفلسطيني يستطيع أن ينافس من حيث النوعية، حيث أن فلسطين حصلت للعام الثالث على التوالي على شهادات من أعلى شهادات الجودة في العالم.

وبين أن قطاع النحل هو قطاع واعد، ولكنه يعاني من مشاكل عدة، أهمها الاحتلال وما يسببه من تدمير المراعي، وقلع للأشجار، وبناء الجدار، فضلا عن المبيدات التي تساهم في قتل النحلة، وبالتالي تراجع قطاع النحل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد