حماس: على السلطة المبادرة لرفع إجراءاتها ضد أهالي قطاع غزة

حركة حماس

عقبت حركة " حماس " مساء اليوم السبت، على موقف السلطة الفلسطينية، المعارض لإنشاء المستشفى الميداني الأمريكي، الذي يجري تجهيزه قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة .

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة "حماس" إن "معارضة قيادة السلطة في رام الله لأي إجراء للتخفيف عن أهالي قطاع غزة، يؤكد رغبتها فى استمرار الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، لتحقيق أهداف فئوية وحزبية تتقاطع للأسف مع أهداف الحصار "الإسرائيلي". وفقا له.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه : "على قيادة السلطة في رام الله أن تبادر إلى رفع الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة، والتي تعمق الأزمة الإنسانية في القطاع، ووقف سياستها الفئوية المناطقية المقيتة". بحسب تعبيره.

اقرأ/ي أيضا.. شاهد: بدء تجهيز المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غــزة

وكان الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، قد كتب عبر (تويتر): "في الوقت الذي تحاصر امريكا السلطة الفلسطينية وتوقف الدعم في كل القطاعات وتحديدًا مستشفيات  القدس  الشرقية ، تقيم مستشفى ميداني داخل قطاع غزة بمباركة حماس !! لا تعليق!!".

بدورها، قالت وزيرة الصحة مي كيلة ، إن الوزارة ترفض إقامة المستشفى الميداني الأمريكي شمال غزة، لعدم التنسيق معها، معتبرة أنه مرتبط "ببرنامج سياسي ويأتي في سياق صفقة القرن ".

وأضافت كيلة : "إذا كان الساسة الأمريكيون يريدون مساعدة أبناء شعبنا في قطاع غزة عليهم وقف الحرب على القطاع، وأن يدعموا وكالة الأونروا التي أوقفوا الدعم المالي عنها لأن 80% من المواطنين في القطاع لاجئون، إضافة إلى أنه بامكانها تقديم الدعم لمستشفيات القدس التي تقدم الخدمة للمواطنين في القطاع".

وذكرت أن "وزارة الصحة والحكومة بتوجيهات الرئيس محمود عباس عملت على منع انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة"، متسائلة عن حاجتهم لإقامة المستشفى العسكري الأميركي الميداني، في ظل مواصلة الوزارة تقديم كل ما يلزم لأبناء شعبنا في القطاع من علاج وادوية وتحويلات طبية. بحسب ما ورد عبر وكالة وفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد