بالفيديو والصور: شاهد: بدء تجهيز المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة

المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة

نشرت مؤسسة أمريكية غير حكومية، صورًا ومقاطع فيديو تظهر أعمال إنشاء وتجهيز المستشفى الميداني الأمريكي قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة .

ويظهر في الصور ومقاطع الفيديو التي أوردتها المؤسسة الأمريكية خلال الساعات والأيام الماضية، عمال من كلا الجنسين أثناء قيامهم بتركيب معدات المستشفى الأمريكي قرب "ايرز" شمال القطاع.

اقرأ/ي أيضًا.. مجدلاني: 80% من سكان غــزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية

وذكرت مؤسسة (Friend Ships - Project - Camp Gaza) أن أعمال تركيب المتسشفى الميداني شمال القطاع، بدأت يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

ويوم أمس الثلاثاء، وصل وفد عبر معبر بيت حانون "ايرز"، مكون من 10 مهندسين إلى المستشفى الأمريكي. بحسب المكتب الإعلامي للمعابر.

وقبل نحو شهرين، دخلت الدفعة الأولى من معدات المستشفى الأمريكي إلى قطاع غزة، حيث وافقت إسرائيل على إقامة هذا المستشفى الميداني، ضمن رزمة التفاهمات التي أبرمت بينها وبين الفصائل الفلسطينية في غزة برعاية أممية مصرية، وبتمويل قطري.

كما دخلت، يوم الثلاثاء 19 نوفمبر، دفعة جديدة من معدات المستشفى الميداني الأمريكي، حيث كانت تتكون من 6 شاحنات.

وترفض الحكومة الفلسطينية إقامة هذا المستشفى، إذ قالت وزيرة الصحة مي كيلة إن "الحكومة ووزارة الصحة ترفض إنشاء مستشفى ميداني قرب حاجز إيرز دون التنسيق مع وزارة الصحة"، معتبرة أن "هذا الأمر يندرج ضمن  صفقة القرن  ، ومخطط فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

جاء حديث الوزيرة كيلة، يوم 31 يوليو/تموز الماضي، خلال لقائها في مكتبها بمدينة رام الله ، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكغولدريك.

وأضافت كيلة آنذاك : "لو كان هدف إنشاء هذا المستشفى إنسانيا فإن الأولى دعم وتطوير المستشفيات القائمة في قطاع غزة"، مؤكدة أن "هذا المشروع يرتدي ثوب الإنسانية ويخفي جانبًا سياسياً خطيرًا". وفق حديثها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد