الشيخ يعلق على إعلان حماس إرجاء تسليم ردها بشأن الانتخابات

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

علّق حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، على إعلان حركة " حماس " اليوم الثلاثاء، إرجاء تسليم ردها المكتوب للجنة الانتخابات المركزية على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال الشيخ في تصريح مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه : "موقف حركةً حماس اليوم وردها في موضوع الانتخابات هروب من هذا الاستحقاق وتبحث عن ذرائع تغطي على موقفها المعطل لإجراء الانتخابات".

اقرأ/ي أيضًا.. هنية: طلبنا من حنا ناصر التدخل لتوفير الأجواء المطلوبة لنجاح العملية الانتخابية

وأعلنت حركة "حماس" رسميا اليوم الثلاثاء، عن تأجيل تسليم ردها المكتوب على رسالة الرئيس عباس ، بشأن إجراء الانتخابات العامة.

وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي للحركة خلال المؤتمر : "قيادة حركة حماس وانطلاقًا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية قررت إرجاء تسليم موقفها الإيجابي المكتوب إلى حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، رفضًا لجريمة أجهزة أمن السلطة بحق الأسرى المحررين.". وفق قوله.

وأضاف : "قبيل لقاء قيادة حركة حماس اليوم مع لجنة الانتخابات المركزية ارتكب الاحتلال جريمته بقتل الأسير سامي أبو دياك الذي تزامن مع قيام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بقمع اعتصام الأسرى المحررين واعتقالهم في  رام الله  ، وهو ما يتنافى كليًا مع مبدأ حرية الرأي والتعبير، وانتهاك للحريات العامة التي تعتبر العنصر والركيزة الأهم في إنجاح أي انتخابات وضمان نزاهتها".

ووفق البردويل، فإن حماس رحبت بالانتخابات العامة منذ الحديث عنها باعتبارها وسيلة وخطوة مهمة على طريق استعادة شعبنا الفلسطيني وحدته وإنهاء الانقسام على قاعدة الشراكة، وتحمل الكل الوطني المسؤولية التاريخية في ظل التحديات الراهنة والتفرغ لمواجهة الاحتلال.

وتابع البردويل إن "حماس عملت على تذليل كل العقبات في طريق إجراء الانتخابات، وخلق الأجواء الإيجابية، ولا تزال على الموقف ذاته، منوها إلى أن حركته أعدت "ردًا مكتوبًا يحمل ذات المضامين الداعمة والميسرة للانطلاق في العملية الانتخابية ليقول شعبنا الفلسطيني كلمته بحرية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد