ليبرمان: نتنياهو يخلق نموذج حزب الله في غزة

افيغدور ليبرمان - رئيس حزب اسرائيل بيتنا

قال رئيس حزب يسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يخلق نموذج تنظيم حزب الله اللبناني في قطاع غزة اليوم.

وأضاف ليبرمان في تصريحات لإذاعة الجيش :" بعد عدة سنوات ستكون حركة حماس أقوى من حزب الله وتملك أسلحة مدمرة لان نتنياهو ينسق مع حماس ويسهل دعمها بالمال وتثبيت سلطتها".

واتهم ليبرمان ، نتنياهو بتضليل الجمهور الاسرائيلي وخداعه من خلال شعارات لا قيمة لها على الارض.

وقال :" هناك جهة واحدة انتصرت في هذه المعركة وهي ايران وان هناك جهة واحدة خسرت وهي إسرائيل".

وتابع :" تنظيم صغير مثل الجهاد الإسلامي حظر التجوال على إسرائيل ثلاثة أيام ويأتي نتنياهو ويقول انتصرنا ، وليست الحقيقة أن إسرائيل تحتفل بالانتصار على منظمة صغيرة مثل الجهاد الإسلامي استطاعت قصف تل أبيب وغوش دان ودفع سكان عسقلان ليعيشوا ثلاثة أيام في الملاجئ".

إقرأ/ي أيضا: وزراء إسرائيليون يعلقون على وقف إطلاق النار مع غـزة

ودافعت الحكومة الإسرائيلية عن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه، صباح الخميس، مع حركة الجهاد الإسلامي، في غزة، بوساطة مصرية، في وجه انتقادات أصدرتها "المعارضة".

وبعد أن كان زعيم المعارضة والمكلف بتشكيل الحكومة بيني غانتس ، يساند الهجمات الإسرائيلية على غزة، فإن القيادي البارز في حزبه "أزرق أبيض" يائير لبيد، وجّه انتقادات حادة لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ صباح الخميس.

وكتب لبيد في تغريدة على "تويتر"، الخميس: " الحل الوسط مع الجهاد الإسلامي ليس جيدا، هذا ليس جيدا لأنه سيؤدي إلى الجولة التالية من القتال؛ هذا ليس جيدًا لأنه إذا أعطيت إنجازات للجهاد الإسلامي بعد إطلاق 400 صاروخ، فلن تتمكن حماس في الجولة التالية من الجلوس على الهامش؛ إنه ليس جيدًا لأنه مرة أخرى لم يتغير شيء ".

وأضاف لبيد: " الردع غير موجود، سكان الجنوب لا يشعرون بالأمان، لا يزال الذكاء الإنجاز الاستخباري والعملياتي للاغتيال المبرر لـ(القيادي بحركة الجهاد بهاء فجر الثلاثاء) أبو العطا حادثة منعزلة لا تغير النظرة العامة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد