وزراء إسرائيليون يعلقون على وقف إطلاق النار مع غزة

إصابة منزل في عسقلان بعد سقوط صاروخ عليه أطلق من غزة

علق عدد من الوزراء الإسرائيليين صباح اليوم الخميس على اتفاق وقف إطلاق النار مع قطاع غزة والذي تم بجهود مصرية.

وقال عضو الكنيست عوفر شيلح لإذاعة جيش الاحتلال ان حركة الجهاد الإسلامي حصل على صورة النصر عندما شلت الحركة والعمل في تل أبيب ، حيث تم احتجازنا كرهائن لمدة ثلاثة أيام.

من جهته قال الوزير جلعاد أردان :" الاعتبار دائمًا هو أمني وما هو صحيح لدولة إسرائيل، من واجبنا أن نحاول تحقيق الهدوء بطرق أخرى غير توسيع العملية والدخول البري".

بدوره قال الوزير وعضو الكابينت يسرائيل كاتس ان الجهاد الإسلامي تعرض لضربة غير مسبوقة في سياستنا الهجومية.

إقرأ/ي أيضا: الجهاد الإسلامي تؤكد: سريان اتفاق وقف إطلاق النار بشروط المقاومة الفلسطينية

هذا ونقلت القناة السابعة عن مسئول سياسي رفيع المستوى قوله ان إسرائيل لم تقدم أي وعود أو التزامات، وكل من يؤذينا سنؤذيه، لن يحدث أي تغيير في سياستنا، لقد حققت إسرائيل أهداف العملية، وألحقت أضرارا كبيرة بالجهاد الإسلامي.

وكشف مصدر دبلوماسي لوكالة (سوا) الإخبارية، فجر اليوم الثلاثاء عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، بجهود مصرية.

وقال المصدر لوكالة (سوا) الإخبارية إنه "‏في ضوء موافقة الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي على المقترح المصري بالوقف ‏الفوري لإطلاق النار والحفاظ على سلمية مسيرات العودة، وموافقة إسرائيل على المقترح المصري بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات، وكذلك وقف إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة ، تم الاتفاق ‏على وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 5:30 اليوم الخميس الموافق ١٤ نوفمبر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد