هل تنجح وساطة الجهاد بين مصر وحماس؟

القاهرة/سوا/ يجري الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح خلال زيارته إلى القاهرة العديد من المباحثات مع عدد من القيادات السياسية والدينية المصرية، فيما يبدو أنه محاولة من وفد الجهاد لاحتواء الأزمة في العلاقات المتوترة بين القاهرة وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة

وفي ذات الشأن، بحث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، اليوم الإثنين، خلال لقاء جمعه مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي سبل استعادة ما وصفها بـ"العلاقات الأخوية مع مصر". 

وتلا اللقاء اتصال شلح بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، حيث نقل القيادي في حركة الجهاد خالد البطش على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الإتصال تم البحث خلاله على ضرورة استعادة العلاقات الفلسطينية المصرية واستعادة جهود المصالحة الفلسطينية .

الاتصال الذي أكدته مصادر اعلامية في حركة حماس، حيث نُقل عن هنية بحثه مع الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي المحادثات التي اجراها مع القيادة المصرية وجرى التأكيد بينهما على استراتيجية العلاقة مع مصر والامة العربية والحفاظ على هذه العلاقة وثوابتها. 

كما أشاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالجهود التي يبذلها رمضان شلح، مؤكداً أنها تنطلق من البعد الوطني لحركة الجهاد الإسلامي. 

وأشارت المصادر، إلى أنه جرى الاتفاق على استمرار التواصل وخاصة مع جملة الافكار والاقتراحات التي ناقشها هنية مع شلح في ذات الصعيد.

 وكان شلح قد التقى في القاهرة، شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب الذي اكد بدوره خلال لقائه مع وفد حركة الجهاد الإسلامي في مصر دعم مؤسسة الازهر لمقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال. 

وأشار شلح في تصريحات له، إلى أن الطيب أعلن عن دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، مطالباً الفلسطينيين بالتوحد ونبذ الخلاف كخطوة على طريق تحرير القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد