إبراهيم: سنقف بجانب كافة المحتاجين والحصار لن يمنعنا من تنفيذ مشاريعنا

68-TRIAL- غزة / سوا/ أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة يوسف إبراهيم على حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على الوقوف بجانب كافة أبناء الشعب الفلسطيني , وحل قضاياهم والمحافظة على الاستقرار الأسري والاجتماعي لهم.

جاء ذلك خلال الإفراج عن 37 من السجناء الغارمين على قضايا ذمم مالية , قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع جمعيات خيرية بدفع المبالغ المستحقة عليهم لأصحاب الدين , أمس في مركز شرطة أبو مدين بالمحافظة الوسطى , وذلك بحضور النائب في المجلس التشريعي د. سالم سلامة ود. عبد الرحمن الجمل , والمقدم محمد أبو بطيحان محافظ المنطقة الوسطى وأ. محمد أبو غنيم نائب مدير عام الإدارة العامة للتنمية والتخطيط في وزارة الشؤون الاجتماعية , وأ. صلاح البطة مدير دائرة تنمية المجتمع المحلي ورئيس لجنة الإفراج عن السجناء الغارمين في الوزارة , ولفيف كبير من أصحاب الدين.

بدوره عبر إبراهيم عن سعادته بهذا المشروع رغم صعوبته , ولكنه يعطي صورة مشرقة للتعاون ما بين المؤسسة التشريعية والحكومية والشرطية , ودورنا جميعا التأسيس لهذه المرحلة للوقوف بجانب أبناء الشعب الفلسطيني الذين قست عليهم الظروف الاقتصادية ولعل أحد أسبابها الرئيسية هو الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وشدد إبراهيم على ضرورة أن يقف الجميع بجانب أصحاب هذه الأسر ومساعدتهم ولو بالجزء البسيط لعودتهم لبيوتهم وأبناءهم وفي ذات السياق لفت إبراهيم إلى أنهم في وزارة الشؤون الاجتماعية أولو اهتماما بهذه القضية وأخذوا بعين الاعتبار عدم النظر لهؤلاء على أنهم مجرمون , ولكن نتيجة ظروف صعبة ألمت بهم وأوصلتهم لهذا الحال , مطالبا الجميع وضع برامج جديدة للتغلب على هذه المرحلة قائلا : " نحن في وزارة الشؤون الاجتماعية لن نسمح لأحد أن يغيب عن أسرته وخاصة في ظل الامتحانات والأجواء التصالحية المقبلة , لذا قمنا بالتنسيق مع إخواننا في المجلس التشريعي بالمحافظة الوسطى للإفراج عنهم مقابل دفع المبالغ لأصحابها ".

 هذا وأشار إبراهيم إلى انه تم دفع 10 ألاف دولار مقدمة من الوزارة وجهات خيرية متقدما بالشكر الكبير والموصول للأخوات في مجموعة سنابل الخير القطرية والأخوة في جمعية غيت والأخوة في قافلة أميال من الابتسامات 27لمشاركتهم معنا في التغلب على هذه القضية وإعادة الغارمين لأسرهم , مطالبا بمزيدا من الدعم والمساعدة ومد يد العون لمن قست عليهم الظروف , وان يكون هناك اهتمام أكبر من قبل القوافل القادمة.

 كما شكر إبراهيم رجال الإصلاح والأخوة في مراكز شرطة التأهيل والمجلس التشريعي على وقوفهم بجانب إخوانهم والمساهمة في حل قضاياهم من جانبه أكد د.سالم سلامة على أن الأخذ بيد الضعيف واجب على الجميع , متوجها بالشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية لاحتضانها هذا المشروع , وخاصة وانه عمل جديد مضاف على أعبائها, وتفاوضها مع أصحاب القضايا وتخفيفها من المبالغ قدر المستطاع.

 كما وشكر سلامة أصحاب القضايا المالية على تنازلهم عن جزء من أموالهم مقابل الإفراج عن إخوانهم وعودة لأسرهم من ناحيته أكد أبو بطيحان أنه بمساعدة الأخوة في وزارة الشؤون الاجتماعية والأخوة أصحاب الأموال تم تسوية الأمور مع أصحاب الدين ولم الفضل العظيم في إنجاح هذا اليوم والإفراج عن إخوانهم النزلاء وأنن دل ذلك يدل على حرصهم على نجاح هذا المشروع , متمنيا أن تكون مقدمة خير لهم ولجهودهم التي بذلوها لخروج المشروع لحيز التنفيذ . 53
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد