ليبرمان: استقالة نتنياهو تستوجب فقط حال إدانته من المحكمة

افيغدور ليبرمان

قال أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" مساء يوم السبت 26 أكتوبر 2019، إن استقالة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي من منصبه، "تُستوجب فقط في حال تمت إدانته من المحكمة، وليس بتوجيه لائحة اتهام ضده".

وأكد ليبرمان في مقابلة مع القناة 12 العبرية أنه لن يدعم أي قانون ينص على استقالة نتنياهو، في حال وُجهت لائحة اتهام ضده.

وبشأن تشكيل الحكومة الإسرائيلية، قال :إنه بإمكان حزبي أزرق- أبيض، والليكود حل المشكلة ووضع "الأنا" جانبًا، مشددًا على ضرورة التنبه إلى "مصالح إسرائيل بدلًا من المصالح الشخصية".

وأوضح أن هناك أربعة خيارات الآن، منها ثلاثة سيئة، والرابع ممتاز، الأول يتمثل في حكومة ضيقة يرأسها نتنياهو، وأُخرى مماثلة برئاسة غانتس، أو التوجه لانتخابات، وهذه هي خيارات سيئة، أم الخيار الأفضل والممتاز تشكيل حكومة وحدة واسعة تجمع الحزبين، ويشكلان ائتلافًا واسعًا.

ولفت إلى أن حزبه لا يرغب في أي مصلحة شخصية، ولو كان يريد ذلك لانضم لحكومة ضيقة، مشيرًا إلى أنه يرغب في أن تتشكل حكومة واسعة. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس المحلية.

اقرأ/ي أيضًا: غانتس ونتنياهو يجتمعان غدا بمقر وزارة الأمن في تل أبيب

يذكر أنه من المقرر أن يجتمع بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" يوم غد الأحد مع نتنياهو الذي يرأس حزب "الليكود"، فيما سيلتقي ليبرمان يوم الاثنين المقبل؛ في إطار محاولاته لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

 

كما تقرر أن يلتقي غانتس، أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، يوم الاثنين المقبل، في مقر "  الكنيست  " الإسرائيلي.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد