رابط استمارة التقديم في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل 2019 العراق

استمارة التقديم في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل 2019 العراق

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية الموعد النهائي للتسجيل، حيث يتم استلام الطلبات الإلكترونية من قبل الراغبين في التسجيل بوزارة العمل الاجتماعية للعاطلين عن العمل لعام 2019.

رابط تقديم استمارة منحة العاطلين عن العمل 2019 في العراق - وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قرارًا رسميًا بضرورة الانتهاء من التسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل قبل يوم 24 أكتوبر حيث أن هذا هو الموعد النهائي للتسجيل، ولن يتم استقبال أي طلبات إلكترونية بعد هذا الوقت.

أوضحت الوزارة أن طلب منح "150" ألف دينار للعاطلين، يتم من خلال نموذج إلكتروني، من خلال موقع الوزارة على الإنترنت، ولن يتم تقديم أي طلب من خلال المجالس البلدية، من أجل ضمان حق القطاعات المشمولة بواسطة التطبيق.

دعت الوزارة جميع العاطلين عن العمل إلى إدخال بياناتهم الأساسية على شكل العاطلين عن العمل للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل في العراق.

رابط التسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين هنا

وقالت الوزارة إن إطلاق شكل العاطلين جاء بعد موافقة مجلس الوزراء العراقي ضمن الخطوات العملية نتيجة المظاهرات التي جرت في العراق.

والجدير بالذكر أنه قد تم البدء في استقبال طلبات المواطنين بالفعل بدءً من الخميس العاشر من شهر أكتوبر 2019، ولن يستمر التسجيل إلا حتى يوم 24 أكتوبر فقط، ولذلك ينبغي على المواطنين إدخال البيانات بطريقة صحيحة.

تجدر الاشارة الى أن استمارة منحة العاطلين عن العمل 2019 عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بغداد الرصافة الاولى الرصافة الثانية الرصافة الثالثة الكرخ الاولى الكرخ الثانية الكرخ الثالثة، والبصرة , ذي قار , ديالى , كربلاء , كركوك , ميسان , المثنى , النجف , نينوى , القادسية , الأنبار , بابل , صلاح الدين , السليمانية , واسط , اربيل , دهوك وكافة المحافظات العراقية .

وفي وقت سابق، أصدره مكتب رئيس الوزراء، قال عبد المهدي إن الحياة عادت إلى طبيعتها. وعرضت الحكومة إنفاق المزيد على دعم الإسكان الشعبي ودفع إعانات للعاطلين عن العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد