انطلاق ماراثون "اليوم الوردي" في رام الله الجمعة المقبل

سباق اليوم الوردي النسائي

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة ، أمس الثلاثاء، عن انطلاق حملة مكافحة مرض سرطان الثدي "بالسباق الوردي النسائي"، والذي سينطلق في الرابع من الشهر الجاري ب رام الله .

وجاء ذلك أثناء عقد مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة بمشاركة شركاتا ايفنتيف للعلاقات العامة وإدارة الحدث وشركة ماركوم للخدمات والعلاقات العامة، بحضور وزيرة الصحة مي كيلة ونائب الرئيس التنفيذي لبنك القدس منتصر الششتري الشريك الرسمي للسباق ورئيس اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة نظام نجيب .

وبدورها، رحبت كيلة، وفق ما وصل "سوا"، بالحضور معلنة انطلاق حملة مكافحة مرض السرطان المرض الأول على المرأة، مثمنة دور الشركات والمؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة والمهتمة للمشاركة في هذه الحملة ضد مرض السرطان والمؤازر للمرأة.

وقالت: " إننا نستطيع مكافحة المرض من خلال الكشف المبكر للمرأة الذي يعطي نتائج ايجابية كبيرة في علاج سرطان الثدي"، مهنأة المتعافيات منه ذاكرة إحصائية عن المرض، حيث إن هناك 2 مليون ومائة ألف مصاب بهذا المرض فيما توفى 127 ألف هذا العام بالمرض .

كما وقدمت شكرها للقطاع العام والخاص وبنك القدس لدعمهم لهذه الحملة والتي ستكون طوال هذا الشهر، وختمت بشكر وزارة الصحة وكوادرها لمؤازرة ومساندة الفكرة الخاصة بالكشف المبكر للمرض من خلال مديرياتها وكوادرها وتقديم ما يلزم في هذا الاتجاه.

ومن جهته، تحدث نائب الرئيس التنفيذي لبنك القدس الشريك الرئيسي للسباق وللحملة طالبا العمل دوما على الكشف المبكر من خلال التوعية الصحية للمصابات بالمرض، قائلاً: "إن البنك سيبقى دوما داعما ومؤازرا للحملة وللسباق وسيتم تنظيم عدة فعاليات خاصة بالحملة هذا الشهر".

من جانبه، شكر رئيس اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة نظام نجيب الشركات المنظمة للفعالية وللسباق ولوزارة الصحة وخصوصا قسم التثقيف الصحي بالوزارة على اهتمامهم بهذا الموضوع الصحي الهام للمرأة.

وتمنى أن يكون النشاط على مستوى الوطن، مؤكدا تميز هذا العام من جانب القطاع الطبي الفلسطيني من خلال دعمه للسباق من خلال الراعي الماسي المستشفى الاستشاري والداعم مختبرات ميدلاب وبالتعاون مع مستشفى المطلع، مشيراً إلى انه وتنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس سيتم افتتاح المفر المؤقت لمستشفى هاني الحسن لمكافحة السرطان داخل المستشفى الاستشاري .

ومن المقرر، أن ينطلق السباق الوردي من دوار محمود درويش بجانب مجلس الوزراء في رام الله الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة المقبل، الموافق الرابع من شهر تشرين الأول الجاري، برعاية محمد اشتية ، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور مي كيلة، وزيرة الصحة، و ليلى غنام ، محافظ محافظة رام الله والبيرة.

ويهدف الماراثون إلى زيادة توعية وتثقيف النساء بأهمية الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي، وستكون نقطة الانطلاق ميدان محمود درويش الساعة التاسعة صباحاً، وينتهي المسار في سرية رام الله الأولى.

ودعت اللجنة الأولمبية الرياضيين والعاملين في القطاعين: الرياضي والشبابي إلى المشاركة في الحدث، والعمل على إنجاحه وإيصال رسالته للمجتمع الفلسطيني.

ويقام الماراثون بعامه الرابع بالشراكة مع بنك القدس ورعاية ماسية من المستشفى الاستشاري العربي وذهبية من الفارس والنبالي والمشروب الرسمي شركة البينار وراعي الضيافة دواجن عزيزا ودعم من مختبرات ميدلاب وراعي وثيقة التأمين المشرق للتأمين وبالتعاون مستشفى المطلع وشركة فاروق سيستمز تشي .

يذكر أن شهر تشرين الأول من كل عام شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد