نتنياهو قد يعيد تفويض تشكيل الحكومة للرئيس الإسرائيلي اليوم

بنيامين نتنياهو والرئيس الاسرائيلي رؤوف ريفلين

أعلن حزب "الليكود" مساء يوم السبت 28 سبتمبر 2019 أن رئيسه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد يعيد التفويض الذي منحه إياه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين قبل أيام؛ لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال حزب "الليكود" إنه إذا لم يتم التوصل لحل مع "أزرق أبيض" حول تشكيل الحكومة، فقد يعيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التفويض بتشكيل الحكومة للرئيس ريفلين بحلول مساء اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يعقد طاقما حزبي "الليكود" و"أزرق أبيض" صباح غد اجتماعا في مقر " الكنيست "؛ في مسعى لتحقيق تقدم يقضي إلى تشكيل "حكومة وحدة"، علما بأن جولة المفاوضات السابقة وصلت إلى طريق مسدود، وفي حال فشلت هذه المساعي لا يُستبعد أن تجري جولة انتخابات ثالثة. بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ومساء الأربعاء الماضي، كلف الرئيس الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد فشل المحادثات التي جرت بين نتنياهو ورئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس .

ووفق النتائج النهائية لانتخابات "الكنيست" الإسرائيلية الثانية والعشرين، فقد حصد حزب أزرق أبيض 33 مقعدا، والليكود 32 مقعدا، والقائمة المشتركة 13 مقعدا، وحزب شاس 9 مقاعد وإسرائيل بيتنا 8 مقاعد و حزب يمينا 7 مقاعد، وحزب العمل-الجسر 6 مقاعد ، والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد