الرئيس الإسرائيلي يبدأ اليوم المشاورات بشأن تشكيل الحكومة

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

من المقرر ان يشرع اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 ، الرئيس الإسرائيلي رؤوبين رفلين في المشاورات النيابية مع ممثلي جميع الكتل البرلمانية التي تم انتخابها مؤخرا في انتخابات الكنيست الثانية والعشرين من أجل تسمية النائب الأوفر حظا ليُكلف بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة القادمة.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة فإن الرئيس الإسرائيلي سيجري هذه المشاورات اليوم وغدا وسيعلن عن قراره بعد تسلمه النتائج الرسمية والنهائية للانتخابات من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي حنان ملتسر يوم الأربعاء القادم.

وقالت الإذاعة ان وقائع هذه المشاورات ستنقل في بث حي ومباشر وذلك بناء على رغبة الرئيس الإسرائيلي في تعزيز مبدأ الشفافية في هذا المضمار ، ولم يخف رفلين موقفه المؤيد لتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة.

وفي سياق متصل من المقرر ان تلتئم القائمة المشتركة ظهر اليوم لاتخاذ قرار بشان توصية ريفلين بتكليف رئيس كاحول لفان بيني غانتس بتشكيل الحكومة ام لا.

بدوره أكد النائب عن المشتركة يوسف جبارين ان حزبه ملتزم بالمساعي لإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو ولكنه تساءل هل غانتس سيكون فعلا بديلا له.

ومن جهته أوضح الرئيس السابق للتجمع الوطني الديمقراطي جمال زحالقة ان حزبه يعارض إسناد هذه المهمة لغانتس بسبب مواقفه اليمينية ونيته تشكيل حكومة وحدة وطنية مع الليكود وعدم التزامه بإلغاء قانوني القومية وكامينتس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد