الانتخابات الإسرائيلية تقطع التواصل بين ترامب ونتنياهو

نتنياهو وترامب

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الخميس انقطاع الاتصال بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع انتهاء الانتخابات في إسرائيل.

وذكرت الصحيفة بأن الاتصال الأخير بين ترامب ونتنياهو كان قبيل الانتخابات لبحث إمكانية المضي قدمًا في معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، خاصة أن مثل هذه المعاهدة ستزيد من ترسيخ التحالف الكبير في اتصال اعتبره المراقبون بمثابة إبداء الدعم لنتنياهو قبل الانتخابات.

وتشير أحدث النتائج المتاحة للانتخابات إلى تصدر حزب أزرق أبيض بزعامة رئيس الأركان السابق بيني غانتس للانتخابات، متقدمًا على حزب الليكود بزعامة نتنياهو.

كما تظهر النتائج أن مقاعد الأحزاب اليمينية والدينية مجتمعة لن تضمن لنتنياهو تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال ترامب في تصريحات له أمس، رداً على سؤال عما إذا كان اتصل بنتنياهو بعد الانتخابات: "لم أتصل، النتائج تتوالى، إنها متقاربة جدًا، علاقتنا هي مع إسرائيل، لننظر ما الذي سيحدث".

وكان نتنياهو قد أعلن أمس إلغاء رحلته المقررة لنيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم لمتحدة، في ظل الوضع السياسي في إسرائيل، حيث كان من المفترض أن يلتقي نتنياهو بترمب خلال الزيارة.

وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2010 التي يفوت فيها نتنياهو فرصة إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد