موعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية 2019

نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019

كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة، مساء يوم الأربعاء 18 / 9 / 2019، عن الموعد المحتمل للإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية التي جرت أمس الثلاثاء.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "الليلة القادمة ستشهد بدء عملية فرز الأصوات في المظاريف المزدوجة البالغ عددها أكثر من مئتي ألف"، موضحة أن "هذه الأصوات تعود لجنود من الجيش الإسرائيلي وسجناء، ومرضى يعالجون في المستشفيات، وأفراد السلك الديبلوماسي في الخارج".

ووفق الإذاعة، فإنه من المتوقع أن يتم مساء غد نشر نتائج فرز هذه الأصوات، وبالتالي الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات.

اقرأ/ي أيضًا: آخر نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019 بعد فرز 93% من الأصوات

وأشارت إلى أنه "يستدل من نتائج غير رسمية للانتخابات بعد فرز نحو 90% من أصوات المقترعين تقريبا، باستثناء الأصوات في المظاريف المزدوجة، ان حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس  حصل على (32) مقعدا، و"الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو على (31)، فيما حصلت "القائمة العربية المشتركة" على (13) مقعدا، و"إسرائيل بيتنا" وشاس على (9) لكل منهما.

كما حصل حزب "يهدوت هتوراه" على (8) مقاعد، و"يمينا" على (7) و"العمل – غيشر" (6) والمعسكر الديمقراطي حصد (5) مقاعد. 

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، ما زال "معسكر الوسط يمين والمشتركة" يشكلون الأغلبية مع 56 مقعدا، فيما تحصل "الاحزاب اليمينية" على 55 مقعدا، ما يعني أن ليبرمان هو من سيحسم النتيجة حال انضمامه الى احد المعسكرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد