ليبرمان يوجه رسالة إلى غانتس ونتنياهو

افيغدور ليبرمان

وجه أفيغدور ليبرمان رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" اليوم الأربعاء، رسالة إلى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، و بيني غانتس رئيس حزب "أزرق أبيض"، وذلك في أعقاب صدور النتائج الأولية لانتخابات " الكنيست ".

وقال ليبرمان في رسالته لغانتس ونتنياهو : "إذا لم تعلنوا عن نيتكم تشكيل حكومة وحدة - لا تحاولوا الاتصال بي، لن نشارك في أي حكومة تتضمن القائمة المشتركة أو الأحزاب العربية". وفق ما نقلته القناة 13 العبرية.

ودعا كلا من نتنياهو وغانتس إلى عدم إضافة الوقت عبثا، ومحاولة مناقشته أو ممارسة الضغوطات عليه.

وأشار إلى أنه لن يتنازل عن سن قانون التجنيد وقانون الأكشاك، ولن يتنازل عن تفعيل المواصلات العامة في أيام السبت، والزواج المدني، وأنه سيطالب بإدخال المواضيع الجوهرية إلى برنامج التعليم الحريدي، مضيفا أنه بدون تحقيق هذه الشروط لا يوجد ما يمكن التفاوض بشأنه.

وتابع إن حزبه قال طوال الحملة الانتخابية أنه لن يكون إلا "في حكومة قومية ليبرالية واسعة، تتألف من ثلاثة أحزاب هي: يسرائيل بيتينو والليكود وكاحول لافان".

اقرأ/ي أيضًا: آخر نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019 بعد فرز 93% من الأصوات

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأولية حتى ظهر الأربعاء، تقدم حزب أزرق أبيض بزعامة غانتس بحصوله على 32 مقعداً بفارق مقعد عن حزب الليكود برئاسة نتنياهو الذي حصل على 31 صوتاً.

وبحسب قناة ريشت كان الاسرائيلية، فقد حصلت القائمة المشتركة على 13 مقعداً ، بينما شاس حصل على 9 أصوات ، فيما حصل اسرائيل بيتنا على 9 مقاعد ، ويهدوت هتوراة 8 مقاعد ، ويمينا 7 مقاعد ، والعمل-الجسر 6 مقاعد ، والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد