جوال

ليبرمان يعقب على النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية

افيغدور ليبرمان

افيغدور ليبرمان


تل أبيب - سوا

علق زعيم حزب"إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، مساء يوم الثلاثاء، على الانتخابات الاسرائيلية، بعد الاعلان عن نتائج العينة التلفزيونية الأولية.

وقال ليبرمان في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية إنه "لن ينجح أي ائتلاف بدون إسرائيل بيتنا"، مؤكدا أن حزبه ما زال "بيضة القبان" التي ستحدد شكل الحكومة الاسرائيلية المقبلة.

وأضاف وزير الأمن الإسرائيلي السابق : "أمامنا خيار واحد فقط - حكومة إسرائيل بيتنا، والليكود وأزرق أبيض". أي "حكومة وحدة وطنية".

اقرأ/ي أيضًا: نتائج انتخابات الكنـيست الإسرائيلية 2019 حسب العينة النموذجية

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، نتائج أولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية، فور إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ووفق النتائج الأولية، يتقدم حزب "أزرق أبيض" برئاسة  بيني غانتس  ، بفارق ضئيل على حزب "الليكود" برئاسة  بنيامين نتنياهو  ، في حين حصلت القائمة العربية المشتركة على ما يتراوح بين 11 إلى 13 مقعداً.

وحال جاءت النتائج الرسمية متقاربة مع النتائج الحالية، لن تتمكن أي كتلة من تشكيل الحكومة، حيث سيكون نتنياهو بحاجة إلى 4-7 مقاعد ليتمكن من تشكيل حكومة، وبالتالي يرى المراقبون أن "ليبرمان" المتطرف هو الفائز الأكبر في هذه الانتخابات و"بيضة القبان" التي ستقرر رئيس الحكومة الإسرائيلية القادمة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم