"ايزنكوت" يجري تغييرات على هيئة أركان جيش الاحتلال

القدس /سوا/أجرى قائد أركان جيش الاحتلال الجديد "جادي ايزنكوت" سلسلة طويلة من التعيينات المهمّة في هيئة أركان جيشه، وذلك مع استلامه لمهام منصبه خلفاً لـ" بيني غانتس ".

فقد أصدر "ابزنكوت" أمراً بتعيين الجنرال "ايال زمير" قائداً للمنطقة الجنوبية، خلفاً للجنرال "سامي ترجمان"، ويعرف عن زامير الذي خدم فى سلاح المدرعات أنه شغل منصب قائد كتيبة 36 في هضبة الجولان في الفترة التي كان يشغل فيها ايزنكوت قائداً للمنطقة الشمالية.

كما عيّن الميجر جنرال "عميكام نوركن" رئيساً لقسم التخطيط، خلفاً للجنرال "نمرود شفر" الذي شغل هذا المنصب على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وخلفا للجنرال "يوسي بايدس"، عيّن "ايزنكوت" الجنرال "تمير هايمن" قائداً للكليات العسكرية، إضافة إلى توليه منصب قائد الطابور الشمالي الذي يشغله منذ فترة وجيزة.

وأبقى "ايزنكوت" على الجنرال "أمير ايشل" قائداً لسلاح البحرية، والجنرال "رام روتبرغ" قائداً لسلاح الجو لمدة عام واحد.

ومن المقرر أن تدخل قرارات التعيين التي اتخذت مؤخراً من وزير الجيش الصهيوني "موشي يعلون" وقائد الأركان المنتهية ولايته "بني غانتس" حيز التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

ومن أهم هذه القرارات؛ عزل الجنرال "نتساف الون" عن منصب قيادة المنطقة الوسطى وتسليمه قيادة قسم العمليات، إضافة إلى تعيين الجنرال "روني نومه" قائداً للمنطقة الوسطى، والجنرال "يوآل ستريك" قائداً للجبهة الداخلية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن "ايزنكوت" يسعى عبر هذه التنقلات والتغييرات إلى إعادة بناء هيئة الأركان التي ستعمل إلى جانبة وتحت قيادته، مشيرة إلى أن بعض التعيينات جاءت على خلفية العلاقة الشخصية التي تربطه ببعض المعيَّنين؛ كونهم خدموا تحت إمرته سابقاً.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد