مباحثات سعودية أمريكية حول الوضع الإيراني واليمني

مباحثات سعودية أمريكية حول الوضع الإيراني واليمني

اجرى الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مباحثات حول الوضع الإقليمي والنشاط الإيراني في المنطقة، أمس الأربعاء في واشنطن.

وتباحث الطرفان حول تعزيز أمن الملاحة في المياه الدولية، واستعرضا أنشطة إيران في المنطقة، إضافة إلى الوضع اليمني. وفق ما ذكر موقع العربية نت.

وأكد الطرفان على الحوار سبيلا للتوصل لحل النزاع في اليمن، فقد أكد بومبيو لنائب وزير الدفاع السعودي دعم واشنطن لحل متفاوض عليه بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي.

وذكر بيان للخارجية الأمريكية : "فيما يتعلق باليمن، جدد بومبيو، دعم الولايات المتحدة لحل تفاوضي بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي، وشكر خالد بن سلمان، على جهود السعودية للتوسط في النزاع".

وفي وقت لاحق الأربعاء، قال بومبيو، في تغريدة عبر تويتر، "عقدت اجتماعًا مثمرًا مع خالد بن سلمان، اليوم، لمناقشة (ملف) اليمن، والأمن البحري، ومواجهة أنشطة النظام الإيراني الخطيرة، وحقوق الإنسان". وفق الأناضول.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وبحث التطورات والأحداث في المنطقة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن نائب وزير الدفاع سيناقش مع المسؤولين الأميركيين ملفات مختلفة من شأنها دعم أمن واستقرار المنطقة.

يذكر أن الأمير خالد بن سلمان سبق أن كان سفيرا لبلاده في واشنطن، قبل أن يعين نائبا لوزير الدفاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد