المالكي: قد نشهد تصعيدا إسرائيليا خلال أيام على عدة جبهات بينها غزة

عدوان اسرائيلي على غزة - توضيحية

حذر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الاثنين، من تصعيد إسرائيلي "قد نشهده خلال الأيام المقبلة على أكثر من جبهة بما فيها جبهة قطاع غزة ، حتى صبيحة يوم الانتخابات الاسرائيلية".

واعتبر المالكي في تصريحات اذاعية تابعتها وكالة "سوا" الاخبارية، أن "التصعيد الإسرائيلي على الدول العربية في لبنان وسوريا والعراق اضافة للعدوان على قطاع غزة، يأتي إطار الحملة الانتخابية من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ".

وأكد المالكي أن " نتنياهو يبحث عن فرص التصعيد العسكري في أكثر من مكان من اجل ان يظهر للناخب الإسرائيلي بأنه هو الذي يحمي إسرائيل وأن حماية المواطن الإسرائيلي ليس لها حدود". 

اقرأ/ي أيضا: قيادي في حـمـاس: دولة الاحتلال تلعب بالنار

وأشار المالكي إلى أن "هذا التصعيد جزء من الحملة الانتخابية التي يقوم بها نتنياهو من اجل تعزيز فرص حظوظه للبقاء في الحكم، وإلا فقد يجد نفسه وراء القضبان"، منوها إلى أن هذه المسألة بالنسبة لنتنياهو حياة أو موت".

يذكر ان طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت، فجر اليوم الاثنين، غارة بعد صواريخ على احد المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون اصابات في صفوف المواطنين.

جاء هذا القصف بعد زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة الليلة الماضية على مستوطنات وبلدات غلاف غزة، اعترضت القبة الحديدية منها اثنين.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على أهداف في ريف دمشق، ليلة السبت، لإحباط ما ادعى أنها عملية خطط لتنفيذها الحرس الثوري الإيراني وحلفاؤه ضد إسرائيل.

وفجر الأحد، أعلن الجيش اللبناني أن طائرتي استطلاع إسرائيليتين خرقتا أجواء البلاد مضيفا أن الاولى سقطت بينما انفجرت الاخرى في الأجواء ما أحدثت بعض الاضرار دون وقوع خسائر بشرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد