جوال

قيادي في حماس: دولة الاحتلال تلعب بالنار

قيادة حركة حماس  - ارشيفية

قيادة حركة حماس - ارشيفية


غزة - سوا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن "القصف الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية مدانٌ ومجرَّم"، مضيفا أن " دولة الاحتلال الإسرائيلي تلعب بالنار".

وأكد الرشق في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن "حكومة الاحتلال بحاجة من يذكرها كم مرة تمرّغ أنف الجيش الإسرائيلي في لبنان".

واعتبر الرشق أن اعتداء الاحتلال على أيّة بقعة عربية أو إسلامية هو عدوان على الأمّة كلها، مشيرا إلى أن مواجهة الكيان بالقوة هي الكفيلة بالحفاظ على معادلة الردع هنا وعلى قواعد الاشتباك هناك.

وتابع القيادي في حماس بالقول إن"القصف الإسرائيلي على لبنان هو اعتداء على السيادة والشعب معا، يمثل تخبط عدو مجرم لم يتعلم من تجارب ماضٍ مخزٍ وحاضر هش!".

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على أهداف في ريف دمشق، ليلة السبت، لإحباط ما قال إنها عملية خطط لتنفيذها الحرس الثوري الإيراني وحلفاؤه ضد إسرائيل.

وفي تطور لاحق، قال الجيش اللبناني إن طائرتي استطلاع إسرائيليتين خرقتا أجواء البلاد فجر الأحد، وإن الطائرة الأولى سقطت بينما انفجرت الثانية في الأجواء مسببة أضرارا مادية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي أعقاب ذلك توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأن قصف إسرائيل مركزا لحزبه في دمشق وسقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين على معقل الحزب في بيروت لن يمر مرور الكرام، مضيفا أن "الطائرات الاسرائيلية المسيرة في سماء لبنان لم تعد آمنة بعد اليوم".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم