ما عليك فعله عند مرحلة تسنين طفلك

تسنين الاطفال

تعتبر مرحلة بداية نمو الأسنان عند الأطفال الرضع، من أكثر المراحل المهمة والمتعبة لدى الأمهات، بسبب ما يحدث أثناء التسنين في صحة الطفل.

وأكد أطباء، يجب على الأمهات مراقبة أسنان طفلها في هذه الفترة، وتحاول تخفيف الأعراض التي تظهر عليه، ويمكن أيضاً لطبيب الأطفال الاستمرار في فحص الأسنان حتى سن الثالثة من عمره.

أوضح أطباء، أن هناك عدة أعراض قد تظهر على الطفل عند مرحلة التسنين:-

تورم اللثة: من الأعراض التي تصاحب بروز الأسنان، فتضخم اللثة علامة من علامات خروج الأسنان وخروجها، هذه العملية شاقة جدا، وتتطلب من السن أن يقوم ب فتح اللثة للخروج بسلاسة، وهذا ما يسبب هذا التورم.

الضيق والبكاء 

درجة حرارة مرتفعة قليلًا (أقل من 101 فهرنهايت): السبب الرئيسي في التسنين، فيجب على الأمهات متابعة الطفل جيداً وقياس درجة الحرارة باستمرار، وتوفر تحاميل وشراب مخفض للحرارة.

الرغبة في قضم ومضغ الأشياء الصلبة :هذه الرغبة قد تحد وتخفف من الألم المصاحب في مرحلة التسنين، أو يقال أنها تبرد قليلاً من الشعور بالحمى داخل السن.

إفراز الفم الكثير من اللعاب، بالإضافة لتغييرات في أنماط الأكل أو النوم مما يؤدي إلى انخفاض وزن الطفل.

من أهم الطرق لتخفيف الألم عن طفلك :-

المرهم المسكن أو الجل، يباع في الصيدلية، يساعد الأم والطفل في كل الأحوال على تخفيف الألم، يتم دهنه على اللثة في فم الطفل، وهو يعتبر كمخدر يساعد في شق الأسنان بدون أن يكون هناك أي ألم يشعر به الطفل، وهذا الجل لا بأس إن تناوله الطفل أو بلعه، فهو معد خصيصاً لهذه المرحلة، وفقاً لموقع اخبارك.

بالإضافة للمشروبات الباردة التي تساعد في تخفيف الألم، فيمكن أن تقوم الأم بوضع العصير الطبيعي والبارد في رضعة الطفل، وتساعده ذلك في تخفيف الألم وتخطي هذه المرحلة بأقل تعب ممكن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد