سنمطر المدن الإسرائيلية بمئات الصواريخ

السنوار: سنكسر جيش الاحتلال إذا دخل غزة وعملية أبو صلاح فدائية

يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة - أرشيفية -

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار مساء اليوم الثلاثاء ان المقاومة الفلسطينية ستكسر جيش الاحتلال الإسرائيلي المهزوم إذا ما دخل قطاع غزة ، مؤكداً ان عملية الشهيد هاني أبو صلاح فدائية وبطولية.

وقال السنوار خلال كلمة له خلال معايدة تجمع عائلات خانيونس ان المقاومة الفلسطينية ستمطر المدن الإسرائيلية بمئات الصواريخ إذا ما حاول الاحتلال الإسرائيلي الدخول في حرب معنا.

وأضاف :"إذا قدر الله ووقعت الحرب سنكسر جيشهم لن تقوم بعده قائمة ونحن نعرف ما نقول ونقصد ما نقول وليعرف عدونا أننا صادقين وأننا لا نلقي القول جزافا".

وتابع السنوار :"صحيح أننا نريد أن نجنب أهلنا الحرب ما استطعنا إلى ذلك سبيلا إلا أننا نصنع الصواريخ ونحفر الأنفاق وندرب الشباب ولن نتخلى عن هذه المهمة رغم التجويع والحصار".

إقرأ/ي أيضا: مناورات عسكرية جنوب إسرائيل مساء اليوم

وحول المصالحة الفلسطينية ، قال السنوار: "سنحقق المصالحة وسنطوي صفحة الانقسام"، مشدداً على التحام الحركة مع العائلات الفلسطينية.

وأكد: " لن نيأس من تحقيق المصالحة ونحن لم ندخر جهدا خلال العامين الماضيين في تحقيق ذلك ، لكن للفشل تعرفونها".

وتابع السنوار: " نحن على أعتاب التحرير والعودة، نجدد لكم وبكم العهد بأننا سنواصل مسيرتنا وجهدنا على طريق تحقيق الوحدة الوطنية على أساس مشروع الثوابت والمقاومة والتحرير والعودة".

وشدد خلال لقائه على أنه، سيشرك العائلات وسيتحاور معهم في قضايا المصالحة وتعزيز العلاقات الوطنية وزيادة الترابط المجتمعي ونناقش المشروع الوطني، ومنطق تعاملنا مع الاحتلال واساليب مواجهته ، ومواجهة التطبيع ومحاولات تصفية القضية .. لنكون شركاء في القضية العامة لنعمل معا.

أقرأ/ أيضاً: شاهد: ذبح الخراف لقائد حماس في غزة يحيي السنوار

وتطرق السنوار إلى العملية التي نفذها الشهيد هاني أبو صلاح ، قائلاً: أنها عملية فدائية وبطولية نفذها الشهيد أبو صلاح ضد العدو الإسرائيلي شرق خانيونس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر يوم الخميس الماضي، أنه قتل فلسطينيا، فيما جُرح 3 من جنوده، بينهم ضابط، في اشتباك مسلح، قرب الحدود مع قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان أصدره وقتها ، إن مسلحا فلسطينيا، عبر السياج الحدودي، جنوبي القطاع، وأطلق النار على جنود إسرائيليين، ما أسفر عن إصابة ضابط بجراح متوسطة، وجنديين بجراح طفيفة ، مضيفا إن الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني، وقتلوه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد