مناورات عسكرية جنوب إسرائيل مساء اليوم

مناورات عسكرية جنوب إسرائيل مساء اليوم

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال ان مناورات عسكرية سيجريها الجيش الاسرائيلي في ساعات مساء اليوم الثلاثاء في منطقة إيلات والمنطقة المحيطة بها والتي من المقرر ان تنتهي يوم غد الاربعاء.

وأوضح أنه وخلال المناورات العسكرية سيكون هناك حركة كثيفة لقوات الأمن والمركبات والطائرات ، مؤكداً على أن المناورات تم التخطيط لها مسبقًا كجزء من برنامج التدريب لعام 2019 ويهدف إلى الحفاظ على اليقظة واستعداد القوات.

واختتم الجيش الإسرائيلي اواخر تموز الماضي مناورات عسكرية استمرت أربعة أيام في مدينة عسقلان ومنطقة غلاف غزة حاكت حربا حقيقية يخوضها في قطاع غزة، بهدف تحسين جاهزية الجيش.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، إنه "في أعقاب تقييم الوضع، وعلى ضوء مميّزات منطقة قطاع غزة، أمر رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي، عند تسلّمه منصبه بأن يعزّز جيش الاحتلال جاهزيته لمعركة محتملة في قطاع غزة، ووضع الجاهزية في أول سلم الأولويات في هيئة الأركان".

وأضاف "عمليات التجهز تشمل تعاون كافة الجهات في هيئة الأركان العامة وفِي مقدمتها المنطقة الجنوبية العسكرية".

إقرأ/ي أيضا: مناورات خاصة لسلاح الجو الإسرائيلي تحاكي حربا على ثلاث جبهات

وأضاف أدرعي بأن "الخطة تتركز في توسيع بنك الأهداف التابع لهيئة الأركان، وتعزيز الاستخبارات، والعلاقة بين الوحدات الميدانية وبين الاستخبارات وقت الحقيقة، وتنظيم شبكات الحماية المنطقة، وتدريبات مكثفة وجهود لوجستية واسعة".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "أسُس العمليات ارتكزت على تخطيط وإجراءات المعركة - في النصف الأول من عام 2019 جرت بإجراءات الاستعداد العسكرية لمعركة كاملة في المنطقة الجنوبية وهيئة الأركان مع كافة الوحدات الميدانية الّتي ستحارب في المعركة القادمة بقطاع غزة، وإطلاق النار، والاستخبارات والأهداف وقد طرأت زيادة بكمية الأهداف التابعة للجهاد الإسلامي و حماس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد